جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أمطار وعواصف رعدية.. تفاصيل طقس الأربعاء وحتى السبت القادم

تشهد معظم المناطق الفلسطينية تساقطا لزخات من المطر على فترات قد تكون متباعدة الخميس مع عواصف رعدية وبردية في بعض الفترات وتنخفض الحرارة

قال موقع طقس فلسطين، إن البلاد تتأثر خلال الأيام القليلة القادمة بحالة من عدم الاستقرار الجوي واضطرابات جوية جديدة تحمل الأمطار والعواصف الرعدية أحياناً، ومن المتوقع أن تبدأ في ساعات الليل من يوم الأربعاء على شكل انخفاض طفيف على الحرارة وأمطار محلية في بعض المناطق.

وتوقع الموقع أن تشهد معظم المناطق الفلسطينية تساقطاً لزخات من المطر على فترات قد تكون متباعدة الخميس مع عواصف رعدية وبردية في بعض الفترات وتنخفض الحرارة بشكل ملموس، حيث تبقى الاضطرابات الجوية حاضرة يوم الجمعة وفرصة سانحة لزخات من المطر في مناطق مختلفة من البلاد مع انخفاض طفيف آخر.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس حتى يوم السبت، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: يكون الطقس صافياً الى غائم جزئي ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقاء الجو معتدلا فوق المرتفعات الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وباردا، والرياح شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة تنشط احيانا السرعة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الإمطار خاصة فوق المناطق الجنوبية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس: تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم  ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا نسبيا الى بارد وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على فترات فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة: يستمر تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ويكون الجو باردا نسبيا الى بارد وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على فترات فوق بعض المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ويكون الجو باردا نسبيا إلى بارد وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على فترات فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي الخميس والجمعة من خطر:

1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4 – تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.