جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الكشف عن موعد قرار إعادة فتح صالات الأفراح في غزة

موعد إعادة فتح صالات الأفراح في غزة

كشفت مصادر مُطلعة، اليوم الثلاثاء، عن الموعد المرجح لاتخاذ قرار إعادة فتح صالات الأفراح في محافظات قطاع غزة؛ بالتزامن مع استمرار استقرار الحالة الوبائية خلال الفترة الأخيرة.

وقالت المصادر لوكالة “جورتن نيوز” الإخبارية إن اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية الخاصة بجائحة كورونا سيناقش الخميس المقبل 18 فبراير / شباط الجاري، مسألة صالات الأفراح.

ورجحت المصادر أن تقرر الخميس اللجنة الحكومية إعادة فتح صالات الأفراح، بعد التأكد من جاهزية هيئة المطاعم والفنادق الفلسطينية للالتزام بكل إجراءات الوقاية والسلامة المطلوبة.

وتأخر قرار إعادة فتح الصالات بسبب ارتفاع إصابات كورونا في قطاع غزة الأشهر الماضية، لكنه بعد الإجراءات الحكومية والإغلاق وحظر التجوال عادت الحالة الوبائية للاستقرار.

وبناء على ما سبق، قررت الجهات الحكومية في غزة رفع حظر التجوال الليلي والإغلاق الذي كان يومي الجمعة والسبت وإعادة تشغيل العديد من المرافق والمنشآت الاقتصادية.

وشهد  اليوم الثلاثاء، إعادة فتح سوق اليرموك الشعبي في مدينة غزة لأول مرة منذ أشهر؛ وذلك بعد مناشدات عديدة واحتجاجات الأيام المنصرمة من قبل أصحاب البسطات هناك.

وتأتي تلك التطورات الخاصة بملف صالات الأفراج، بعد اجتماع عقد أمس الإثنين بحضور هيئة المطاعم والفنادق في غزة ووكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش.

وأكدت الهيئة لوزارة الصحة أنها جاهزة لتطبيق أعلى معايير الوقاية والإجراءات الاحترازية؛ حفاظا على سلامة المجتمع ومنع تفشي فيروس كورونا بسبب صالات الأفراح.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.