جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هيئة المعابر تكشف عدد المسافرين عبر معبر رفح في اليوم الأول

تحدّث أيمن الزيني مدير وحدة العلاقات العامة في الهيئة العامة للمعابر والحدود بغزة عن آلية اختيار المسافرين عبر معبر رفح البري خلال فتحه استثنائيا لليوم الثاني

تحدّث أيمن الزيني مدير وحدة العلاقات العامة في الهيئة العامة للمعابر والحدود بغزة اليوم الثلاثاء 2 فبراير 2021، عن آلية اختيار المسافرين عبر معبر رفح البري خلال فتحه استثنائيا لليوم الثاني.

وقال الزيني إنه في اليوم الثاني لعمل معبر رفح يستمر مغادرة أعداد المسافرين للجانب المصري، معربا عن أمله أن يتم مغادرة أكبر عدد ممكن تحقيقا لمصلحة جمهور المسافرين من أصحاب الحاجة الماسة للسفر.

وأضاف في حديث لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أن هناك أعداد كبيرة بحاجة ماسة للسفر وأولوية السفر تكون للحالات الإنسانية والمرضية الصعبة والذين أوشكت إقاماتهم على الانتهاء وحالات الزواج والمصاهرة.

وأشار الزيني إلى أنه لدى هيئة المعابر والحدود بغزة لجنة لدراسة الحالات التي تنوي السفر عبر معبر رفح البري ويتم إدراجهم على كشوفات وزارة الداخلية بناء على الحاجة الماسة للسفر إلى الخارج.

ولفت إلى أن إجمالي عدد المسافرين في اليوم الأول من فتح معبر رفح البري أمس الاثنين، بلغ 1004 مغادرا و299 عائداً و29 مرجعاً، فيما يتواصل العمل عبر المعبر لليوم الثاني من فتحه لمدة 4 أيام فقط.

وأوضح الزيني أنه يتم تجهيز المسافرين منذ الساعة الرابعة فجراً في الصالة الخارجية لمعبر رفح البري تمهيدا لنقلهم إلى داخل حرم المعبر ومن ثم توجههم صباحا للصالة المصرية تمهيدا لخروجهم لمصر.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية أعلنت السبت الماضي، عن فتح معبر رفح البري استثنائيا لمدة 4 أيام في الاتجاهين من الاثنين وحتى الخميس، لسفر المواطنين من القطاع وعودة العالقين إلى غزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.