جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ضبط مئات القطع الأثرية بينها قطعة عمرها 1700 عاما في الخليل

أعلنت الشرطة الفلسطينية أن شرطة السياحة والآثار ضبطت 450 قطعة أثرية مختلفة بحوزة 3 أشخاص في بلدة إذنا قضاء الخليل بعضها يعود للعصر الروماني القديم

أعلنت الشرطة الفلسطينية اليوم الثلاثاء 2 فبراير 2021، أن شرطة السياحة والآثار ضبطت 450 قطعة أثرية مختلفة بحوزة 3 أشخاص في بلدة إذنا قضاء الخليل، بعضها يعود للعصر الروماني القديم.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والاعـلام بالشرطة، بأن شرطة السياحة والآثار تلقت معلومات تتعلق بحيازة أشخاص على مجموعة من القطع الأثرية ببلدة إذنا بالخليل، وتوجهت طواقمها للمكان لضبط الآثار.

وأضافت الشرطة في بيان تلقت وكالة “جورتن نيوز” نسخة عنه، أنه فور تلقي المعلومات قامت الشرطة بعمل حاجز تفتيش للمشتبه بهم لإلقاء القبض عليهم وضبط ما بحوزتهم من آثار.

وأضافت الشرطة بأنه ولدى اقتراب المركبة المشبوهة التي يستقلها المشتبه بهم لمكان الحاجز سارع عناصر الشرطة لإيقافها وتفتيشها والعثور بداخلها على 450 قطعة، وتم فحصها لدى دائرة الآثار.

وتبين بعد فحصها لدى دائرة الآثار بأنها قطع أثرية كانت عبارة عن قطع نقدية وحجرية بلغ عمر إحداها 1700 عام من العصر الروماني بناء على ذلك تم ضبط هذه القطع والقبض على 3 اشخاص بداخل المركبة.

وأكدت الشرطة الفلسطينية أنه تم توقيف المشتبه بهم مدة 24 ساعة وإحالتهم للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم حسب الأصول.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.