جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ذروة المنخفض القطبي لم تأتِ بعد وهذه أبرز تطورات حالة الطقس

تستمر الأجواء الماطرة والمثلجة في جميع المناطق خلال الساعات القادمة حيث يصل التبريد حتى ساعات الفجر الأولى من يوم الخميس وخلال هذه الفترة تبقى البلاد تحت تأثير الجبهة القطبية الرئيسية

توقع موقع طقس فلسطين، أن تستمر الأجواء الماطرة والمثلجة في جميع المناطق الفلسطينية خلال الساعات القادمة، حيث يصل التبريد حتى ساعات الفجر الأولى من يوم الخميس، وخلال هذه الفترة تبقى البلاد تحت تأثير الجبهة القطبية الرئيسية التي دخلت البلاد.

وتنبأ الموقع أن يستمر تساقط الثلوج على كافة المناطق الجبلية العالية في شمال ووسط وجنوب البلاد، فيما تتراجع فرصة الثلوج بشكل كبير في ساعات الصباح من يوم الخميس وتقتصر التساقطات الثلجية على القمم العالية التي تزيد عن 1000 متر حتى ظهيرة الخميس.

ومن المتوقع أن تتأثر فلسطين وحتى فجر يوم السبت بتيارات هوائية باردة تحمل معها كميات كبيرة من الأمطار إلى مختلف مناطق البلاد، وبعد نهاية هذا المنخفض ستحصل كافة المناطق الفلسطينية على كميات كبيرة من الأمطار لم تشهدها البلاد منذ سنوات.

وقد تتراوح كميات الأمطار الهاطلة في بعض المناطق بين 150 و200 ملم وهي كمية كبيرة جدا، ومع هذه الأمطار المتواصلة المنتظرة، حيث توقع طقس فلسطين أن يذوب الثلج بسرعة كبيرة ليقتصر بعد ذلك في المناطق العالية جدا فقط.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: يستمر تأثير المنخفض الجوي العميق المصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ حيث يستمر الطقس غائما وشديد البرودة وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا.

ويتوقع سقوط الثلوج الخميس، فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها 900 متر فوق مستوى سطح البحر حتى ساعات الصباح وفي ساعات المساء تبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار بين الحين والأخر والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً وشديد البرودة وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الجمعة: يستمر تأثير المنخفض الجوي ويستمر الطقس غائما ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا ويتوقع انحسار المخفض الجوي خلال ساعات الليل المتأخرة والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

السبت: يكون الطقس غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين ايام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر:

1- تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

5- اغلاق بعض الطرق في المرتفعات الجبلية العالية نتيجة لتراكم الثلوج.

6- تشكل الصقيع و الانجماد صباح السبت والاحد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.