جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تطورات الطقس: منخفض قطبي عميق يضرب البلاد وهذه أبرز تحديثاته

أصبح من المرجح جدا أن تتأثر البلاد اعتبارا من مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء بمنخفض جوي حيث من المتوقع ومهما كانت زاوية النزول أن تصل البلاد أجواء ماطرة وتبريد شديد كحد أدنى

قال موقع طقس فلسطين، إنه أصبح من المرجح جداً بل من شبه الثابت أن تتأثر البلاد اعتبارا من مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء بمنخفض جوي، حيث من المتوقع ومهما كانت زاوية النزول أن تصل البلاد أجواء ماطرة وتبريد شديد كحد أدنى.

كما توقع الموقع أن تعبر البلاد رياح قطبية شديدة البرودة مع نهار يوم الأربعاء ومسائه؛ ستعمل على تحول الهطولات المطرية الى ثلجية ذائبة أحياناً وخاصة أحياناً أخرى في المناطق الجبلية العالية، فيما سيكون حسم التوقعات يوم الاحد.

وأضاف: “إذا اعتمدنا على النموذج الأمريكي الذي تعتمده معظم الأجهزة الذكية فإن كميات معتبرة من الثلوج ستتساقط في معظم المناطق الجبلية العالية وربما المتوسطة اعتبارا من الأربعاء، ومن غير الواضح حتى اللحظة ما هي السماكات المنتظرة”.

وإذا أخذنا النموذج الأوروبي الذي اثبت فاعليته فإن الغالب على المنخفض الجوي الطابع المطري والبردي والتبريد الشديد ويقتصر التساقط الثلجي في الجبال والقمم العالية وهي غير مشجعة الا لبعض المناطق القليلة في جبال الخليل والجليل وهو لا يرتقي الى المستوى الثلجي الخالص أو المميز والمعيق للحياة.

ومن المتوقع أن تبدأ النماذج العددية مع يوم الأحد وهو يوم الحسم تتشابه فيما بينها سواءً كانت الحالة المنتظرة وفقاً لما يرسمه النموذج الأوروبي ذو الطابع المطري، او الطابع الثلجي وفقاً لما يرسمه النموذج الأمريكي وهنا سيكون اللون الأبيض غالباً، والأحد ستحسم الأمور أين تسير سواء إلى الأمطار او الثلوج.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى يوم الأربعاء، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأحد: يستمر الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويبقى الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائماً جزئيا إلى صاف وباردا نسبيا إلى بارد، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاء الجو دافئا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية الى معتدل في بقية المناطق، والرياح غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس صافيا الى غائم جزئي و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليصبح الجو دافئا فوق المرتفعات الجبلية الى حار نسبي في بقية المناطق خلال ساعات النهار، وخلال ساعات الليل يتوقع ان تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ.

ويصبح الطقس مساء الثلاثاء غائما وعاصفا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار خاصة فوق المناطق الشمالية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا ،والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساء وليلا الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار.

الاربعاء: يتعمق تأثير البلاد بمنخفض جوي المصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ حيث يستمر الطقس غائما وعاصفا وشديد البرودة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، ويتوقع سقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية والريح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائج.

سوف يتم تحديد المرتفعات الجبلية التي سوف تشهد تساقط لثلوج خلال النشرات الجوية القادمة.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.