جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس حتى نهاية الأسبوع.. منظومة جوية باردة جدا تشق طريقها نحونا

سنعيش أسبوعا دافئا بما يكفي لنشعر بأننا في منتصف نيسان، ويستطيع البعض السباحة في أريحا رغم أننا في منتصف فبراير

قال الراصد الجوي في موقع طقس الوطن قصي الحلايقة، إننا سنعيش أسبوعاً دافئاً بما يكفي لنشعر بأننا في منتصف نيسان، ويستطيع البعض السباحة في أريحا، رغم أننا في منتصف فبراير، فيما قال موقع طقس فلسطين إنه منذ عدة أيام والنماذج العددية تشير الى منظومة جوية قوية وباردة جدا مرتقبة.

وأوضح الموقع أن المنظومة الجوية الباردة جدا ستسيطر خلال النصف الثاني من شباط وتحديداً الأسبوع الثالث من الشهر في شرق القارة الأوروبية، ومن بين الاحتمالات ان تكمل هذه الكتل الباردة جداً طريقها نحو تركيا ومن ثم إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، لكن لا تزال هذه الاحتمالية مهددة.

وأشار موقع طقس فلسطين، إلى أن هذا التحرك وهذه المنظومة لن ترى النور قبل أسبوع من الآن على أقل تقدير، لافتا إلى أنه سيراقب هذه الحركة وهذه المنظومة المرتقبة عن كثب وسيضعكم في صورة التطورات بشكل دائم ومدى تأثر فلسطين بهذه المنظومة.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، وفق موقع طقس فلسطين:

الاثنين: يطرأ ارتفاع آخر على الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها بحوالي 4-6 درجات، وتسود أجواء باردة نسبياً في الصباح ثم ترتفع خلال ساعات النهار لتصبح معتدلة عموماً ومائلة للدفء في المناطق السهلية والساحلية، وشديدة الدفء في الأغوار والبحر الميت.

كما تعبر البلاد سحب عالية لتغطي السماء بشكل كلي في بعض الفترات، وفي ساعات الليل تسود أجواء مائلة للبرودة قليلاً مع درجات حرارة تبقى مرتفعة بشكل ملموس عن معدلاتها السنوية، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية نشطة السرعة أحياناً.

الثلاثاء: لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها بحوالي 4-5 درجات، وتسود أجواء مائلة للبرودة في الصباح ثم ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتكون عشرينية في معظم المناطق، وتصبح الأجواء معتدلة الى دافئة نسبياً خصوصاً في المناطق السهلية والساحلية، وشديدة الدفء في الأغوار والبحر الميت.

الأربعاء: يطرأ انخفاض على درجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها بحوالي 2-4 درجات، وتسود أجواء باردة نسبياً في الصباح ثم ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتصبح معتدلة عموماً ومائلة للدفء خصوصاً في المناطق السهلية والساحلية، وشديدة الدفء في الأغوار والبحر الميت.

الخميس: لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها بحوالي 3-4 درجات، وتسود أجواء باردة نسبياً في الصباح ثم ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتصبح معتدلة عموماً ومائلة للدفء خصوصاً في المناطق السهلية والساحلية، وشديدة الدفء في الأغوار والبحر الميت، مع أجواء مستقرة وصحوة غالباً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x