جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد .. سبب وفاة الشيخ عدنان السقا العالم السوري في تركيا

وفاة الشيخ عدنان السقا العالم السوري في تركيا يوم السبت 9 يناير 2021 متأثرا بإصابته بمرض فيروس كورونا

أعلنت مصادر إعلامية عربية، يوم السبت 9 كانون ثاني / يناير 2021، عن وفاة الشيخ عدنان السقا العلامة والعالم السوري الكبير بعد معاناة مع المرض الأيام الأخيرة في إحدى المستشفيات التركية.

وأكدت المصادر الإعلامية أن سبب وفاة الشيخ عدنان السقا في تركيا؛ جاء متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا الذي أصيب به الفترة السابقة، لافتة إلى أنه سيتم تشييع جثمانه والصلاة عليه ودفنه هناك.

وكتب الشيخ حامد العلي: إنا لله و إنا إليه راجعون وفاة الشيخ العالم الجليل عدنان السقا من أبرز علماء سوريا من أهل حمص ، توفّي في إسطنبول بعد صراع مع فيروس كورونا، نسأل الله أن يتغمّده برحمته ويسكنه فسبح جنّاته آمين وتعازينا لذويه عظّم الله أجرهم ، وأحسن الله عزاءهم.

من جانبه، قال أبو الهدى الحمصي على تويتر: إنا لله و إنا إليه راجعون وفاة الشيخ العالم الصابر المهاجر المربي الجميل عدنان السقا بعد صراع مع فايروس كورونا اللهم ارحمه رحمة واسعة وتقبله في عبادك الصالحين.

بدورها، تقدمت مؤسسة رحمة الإنسانية بأحر التعازي إلى عائلة الشيخ وذويه ومحبيه وإلى الأمة الإسلامية بفقد شيخنا الجليل الشيخ عدنان السقا اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك وإنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.

يذكر أن العالمُ الداعيةُ المربي الشيخ محمد عدنان بن فهمي السقا الحمصي، تخرج بكلية الشريعة بجامعة دمشق، ونال شهادة الماجستير، وهو ممن عُرف بقضاء حوائج المسلمين، والوقوفِ مع قضاياهم، وله تأثير على الشباب وتوجيههم.

من جهته، كتب الصحفي موسى العمر في تغريده له على تويتر: الشيخ محمد عدنان السقا من بقية السلف الصالح الطاهر النقي ، محب رسول الله .. في ذمة الله بعد صراع بفيروس كورونا، إنَّا لله وإنا إليه راجعون.

أما الصحفي حمزة تكين فقد قال: من الأخبار المؤلمة المتوالية، وفاة فضيلة الشيخ المربي العلامة عدنان السقا في إسطنبول، ما عرفناه إلا عالما تقيا ورعا محبا لحضرة النبي عليه الصلاة والسلام، هو أحد كبار علماء حمص والعالمين العربي والإسلامي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.