جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحديثات المنخفض.. سحب ضخمة محملة بالأمطار تتحرك نحو البلاد

جبهة هوائية شديدة البرودة مصحوبة بهطولات مطرية وبردية يتخللها زخات غزيرة في معظم المناطق ما بين ساعات صباح وظهيرة الجمعة تدريجيا

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن جبهة هوائية شديدة البرودة مصحوبة بهطولات مطرية وبَرَدية يتخللها زخات غزيرة في معظم المناطق، ما بين ساعات صباح وظهيرة الجمعة تدريجياً من الشمال الى الوسط ثم الجنوب، وتترافق بهبات رياح قوية تلامس حاجز 80 كم/ ساعة.

وأوضح الحلايقة أن الأجواء تصبح باردة جداً وتهبط الحرارة بشكل ملموس، وسط تحذيرات من تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية والسواحل، فيما تظهر آخر صور الأقمار الصناعية سحباً ضخمة تتحرك نحو سواحل بلاد الشام ونحو المدن والبلدات الفلسطينية.

وتشير توقعات موقع طقس فلسطين الى استمرار فرصة تشكل غيوم محلية الطابع في أجزاء من البلاد خلال الساعات القليلة القادمة خصوصاً في شمالها، على أن تتوقف الهطولات في معظم المناطق باستثناء أقصى الشمال وأجزاء من سواحل البلاد.

ويتوقع أن تصل الموجة الماطرة الرئيسية التابعة للمنخفض الجوي خلال ساعات الفجر والصباح من يوم الجمعة مروراً الى ساعات الظهيرة، وتكون هذه الهطولات متوسطة الى غزيرة ومصحوبة بتساقط زخات البرد أحياناً، مع فرصة لحدوث العواصف الرعدية.

كما قد تمتزج بعض الهطولات المطرية والبردية بزخات ثلجية محدودة في رؤوس الجبال العالية، كما تكون الأجواء شديدة البرودة في الجبال بشكل خاص، وتبقى الفرصة سانحة خلال ساعات المساء والليل لهطول زخات محلية خفيفة ومتقطعة في بعض المناطق وعلى فترات متباعدة، وكذلك الحال صباح السبت.

وفيما يلي تفاصيل الحالة الجوية الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الجمعة: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الطقس غائماً وباردا الى شديد البرودة فوق المناطق الجبلية حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

هذه الليلة: يكون الطقس غائما وشديد البرودة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

السبت: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الطقس غائماً الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا الى شديد البرودة فوق المناطق الجبلية وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية تضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الاحد: يكون الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً الى بارد، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة اليوم الجمعة:

1-تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.