جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التنمية تطالب بمحاكمة المستوطنين المعتدين على الطفلة حلا قرط

قطعان المستوطنين هاجموا اليوم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلس مما أدى الى اصابة الطفلة حلا مشهور قرط 11 سنة بالرأس والوجه

طالبت الادارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية، بمحاكمة قطعان المستوطنين ووضعهم على لوائح الارهاب العالمي لما يقومون به من انتهاكات وجرائم بحق أطفال فلسطين برعاية وحماية دولة الاحتلال الاسرائيلي.

وتابعت أن قطعان المستوطنين هاجموا اليوم منازل المواطنين في قرية مادما جنوب نابلس مما أدى الى اصابة الطفلة حلا مشهور قرط 11 سنة بالرأس والوجه نتيجة رشقها بالحجارة ومحاولة اختطافها جريمة وارهاب دولة منظم.

وناشدت المنظمات الحقوقية ومنظمات الأمم المتحدة التدخل لوقف هذه الاعتداءات وتحميل اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم.

وقالت إن منظمات الامم المتحدة مسؤولة عن مراقبة التزام دولة الاحتلال باتفاقية حقوق الطفل الاتفاقية، وأن عدم مساءلة ومحاسبة الجناة يشجع قطعان المستوطنين على الاستمرار في هذه الجرائم ويسهل افلاتهم من العقاب.

وتابعت الادارة أن حقوق الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي منتهكة بشكل يومي، حيث تطال تلك الانتهاكات حقوق الإنسان كالحق في الحياة والتعليم والصحة والبيئة الآمنة.

وشددت على أنها ستعمل مع المؤسسات الحقوقية والمعنية بالطفولة لتشكيل أوسع تحالف حقوقي لتوثيق جرائم الاحتلال؛ تمهيدا لرفع قضايا ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.