جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منخفض جديد.. نظرة عامة لحالة الطقس المتوقعة طيلة الأسبوع

كتلة هوائية دافئة مُصاحبة لسيطرة مرتفع جوي على كافة الطبقات تؤثر على البلاد اعتباراً من الأحد تبدأ بحرارة 14 وتنتهي بحرارة 18-20 في الجبال الثلاثاء والأربعاء

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن كتلة هوائية دافئة مُصاحبة لسيطرة مرتفع جوي على كافة الطبقات تؤثر على البلاد اعتباراً من الأحد، تبدأ بحرارة 14 وتنتهي بحرارة 18-20 في الجبال الثلاثاء والأربعاء – وأجواء مشمسة أكثر دفئا من المعتاد، ونشاط على الرياح.

وأوضح الحلايقة أنه نحو نهاية الأسبوع، ينفصل منخفض جوي علوي عن كتلته الأم فوق ايطاليا، ويهبط نحو سواحل ليبيا ثم مصر ويقترب من فلسطين والأردن، حيث هناك سيناريوهين اثنين حتى اللحظة، لا يمكن الجزم بشأنهما قبل الثلاثاء، بسبب طبيعة القطع العلوي وعدم مصاحبته لنظام رئيسي وتأرجحه.

1 – دخول المنخفض العلوي من مصر مباشرة نحو سيناء ثم فلسطين والأردن، هنا سيسبب تطور موجة أمطار رعدية واسعة وغزيرة تستدعي تحذيرات مبكرة من خطر السيول والفيضانات.

2- هبوط المنخفض العلوي الى وسط مصر، ثم جنوب سيناء وفلسطين ومن ثم الى شمال السعودية، وفي هذه الحالة سنتأثر بأجواء غير مستقرة وزخات أمطار متفرقة.

وقال إنه في كلا الحالتين الانخفاض المتوقع على الحرارة لن يكون مشابهاً لآخر منخفضين، لآن النظامن مدعوم بتيارات ورطوبة مدارية من افريقيا وشبه الجزيرة العربية، وليس هواء قطبي، بالإضافة الى استبعاد الثلوج من دائرة معطياته.

وفيما يلي تفاصيل الطقس الايام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاحد: يكون الطقس غائما جزئياً ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً نسبياً الى بارد، وتكون فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو صافيا وباردا، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلا فوق المرتفعات الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الطقس صافياً بوجه عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقاء الجو معتدلا فوق المرتفعات الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.