جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب وفاة المستشار عبد الكريم شبير في غزة .. السيرة الذاتية

وفاة عبد الكريم شبير المستشار والمحامي الفلسطيني البارز في قطاع غزة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا علما أنه أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية الفلسطينية الأخيرة

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت 9 يناير / كانون ثاني 2021، عن وفاة المستشار المحامي عبد الكريم شبير؛ بعد معاناة مع المرض الأسابيع الماضية في مستشفى العزل بقطاع غزة.

وأكدت وسائل الإعلام وفاة الدكتور عبد الكريم شبير متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا الذي تم تشخيص إصابته به الفترة المنصرمة، لافتة إلى أنه سيتم تشييع جثمانه والصلاة عليه ودفنه اليوم.

وكانت نقابة المحامين في غزة، قد أصدرت بيانا الليلة الماضية حول الحالة الصحية للمستشار شبير، لافتة إلى أنه تم نقله إلى قسم العناية المركزة؛ نتيجة تدهور صحته الساعات الأخيرة.

وقالت: تتقدم نقابة المحامين الفلسطينيين ممثلة بمجلس النقابة وأعضاء الهيئة العامة وكافة الموظفين بالتمنيات إلى الزميل د. عبد الكريم شبير بسلامة بعد أصابته بفايروس كورونا.

وأضافت أنه دخل العناية المركزة، متابعة : “نأمل من جميع الزميلات والزملاء الدعاء لزميلنا الفاضل في هذه الساعات واليوم المبارك بالشفاء نتمنى السلامة التامة له ولباقي أبناء شعبنا”.

وعصر السبت، تقدمت نقابة المحامين وهيئات استشارية وقانونية فلسطينية، بخالص التعازي والمواساة إلى عائلة شبير بوفاة فقيدهم الدكتور المربي الفاضل عبد الكريم شبير قبل قليل.

من هو عبد الكريم شبير السيرة الذاتية:

عبد الكريم شبير هو مستشار قانوني ، ورئيس التجمع الفلسطيني المستقل، حاصل على دكتوراه في القانون الدولي، بالإضافة الى أنه كاتب ومحلل سياسي بالشؤون المتعلقة بالقانون الدولي، ومحاضر لدى الجامعات.

وعمل شبير مستشاراً للعديد من المؤسسات الوطنية الفلسطينية ومحاضر لدى العديد من الجامعات الفلسطينية، وشارك في إعداد وصياغة الدستور الفلسطيني والعديد من مشاريع القوانين الفلسطينية.

ورشح عبد الكريم شبير نفسه لانتخابات رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية كمرشح إسلامي مستقل عام 2005، حيث فاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس الذي ما زال على رأس الحكم حتى اللحظة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.