جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الشتاء يعود بقوة.. منخفض جوي جديد يتبعه منخفضات أخرى

الحرارة تبقى عند 18-19 مئوية في القدس السبت والأحد ثم تقفز الى 21 مئوية الاثنين والثلاثاء والأربعاء وتزداد الأجواء دفئا

قال موقع طقس الوطن، إن الحرارة تبقى عند 18-19 مئوية في القدس السبت والأحد ثم تقفز الى 21 مئوية الاثنين والثلاثاء والأربعاء وتزداد الأجواء دفئاً، ويبدأ تغير الأجواء يومي الخميس والجمعة المقبلين حيث تتأثر البلاد برياح باردة تعمل على هبوط درجات الحرارة بشكل كبير.

وقال الموقع إنه يراقب مسار ومدة تأثير الكتلة الباردة المُتوقعة نهاية الأسبوع، حيث من المنتظر أن يتشكل على اثرها منخفض جوي، فيما أكد موقع طقس فلسطين تأثر البلاد بمنخفض جوي متوسط الى عالي الفعالية بعد أقل من أسبوع، بحيث يحمل معه كميات جيدة جداً من الأمطار.

ومن المتوقع أن يبدأ التغير المرتقب في النصف الثاني من يوم الأربعاء القادم على أن تبدأ الأمطار بالهطول مع ساعات الليل وفجر يوم الخميس وفقاً لأحدث القراءات الجوية والنماذج العددية، حيث يشكل المنخفض القادم رأس حربة لمنخفضات جوية أخرى.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

السبت: يكون الطقس صافياً إلى غائم جزئي ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها  أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحدود 6-7 درجات مئوية، وخلال هذه الليلة، يكون الجو بارداً في المناطق الجبلية و باردا نسبيا في بقية المناطق.

الأحد: يكون الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح  أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحدود 7-8 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون طقس فلسطين صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح  أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحدود 8-9 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح  أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحدود 9-10 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.