جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تطورات الطقس الأيام القادمة وموعد المنخفض الجوي الجديد

تبقى فلسطين هذه الليلة تحت تأثير المنخفض الجوي بحيث يكون الطقس باردا جدا مع استمرار هبات الرياح النشطة وكذلك تكون الأمطار محتملة

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تبقى فلسطين هذه الليلة تحت تأثير المنخفض الجوي، بحيث يكون الطقس بارداً جداً مع استمرار هبات الرياح النشطة، وكذلك تكون الأمطار محتملة وواردة ولكن بشكل مُتفرق زمانياً وجغرافياً بمعنى أنها تصبح على فترات متقطعة وأقل شمولية.

وأوضح العلامي، أنه خلال ساعات الصباح وحتى الظهر من يوم السبت، يكون الطقس باردا، غائما جزئيا إلى غائم أحياناً، مع فرص لزخات من الأمطار تبقى قائمة حتى ساعات الظهر خاصة في شمال ووسط البلاد، على أن ينحسر تأثير المنخفض بشكل كامل بحلول ساعات العصر.

من جهته، قال الراصد قصي الحلايقة، إنه في ظل هذه التوقعات، يستبعد تأثر فلسطين بمنخفضات قطبية شاملة حتى 10 شباط، لكن هذا لا يمنع وصول كتل هوائية رطبة وباردة نسبياً – أثناء انسحاب الكتل الباردة من جنوب اوروبا الى الشرق.

وأضاف الحلايقة أن تلك الكتل تعمل على تشكل منخفضات شتوية اعتيادية لكن أقل برودة في منطقتنا، وهذا متوقع بين 4 و 5 شباط – منخفض علوي عن طريق مصر – نهاية الأسبوع المقبل، ثم بعد ذلك تتجه التذبذبات نحو تسجيل قيم أعلى قد تصل الى المتعادلة وربما الإيجابية الخفيفة.

وفيما يلي تفاصيل الطقس الموقعة الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

السبت: يستمر تأثر البلاد  بالمنخفض الجوي لذا يكون الطقس غائماً الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا الى  شديد البرودة فوق المناطق الجبلية وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية تضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى  نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الاحد: يكون الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً الى بارد، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من:

1- تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.