جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: أجواء ربيعية في قلب الشتاء وهذا موعد عودة المنخفضات

المنظومة الجوية العالمية ما زالت تفزر نمطا سلبيا لمناطق شرق المتوسط متمثلة بسلسلة كتل هوائية قطبية تضرب غرب ووسط أوروبا

قال الراصد الجوي ليث العلامي إن المنظومة الجوية العالمية ما زالت تفزر نمطاً سلبياً لمناطق شرق المتوسط، متمثلة بسلسلة كتل هوائية قطبية تضرب غرب ووسط أوروبا، وبالتالي لا فعاليات جوية هامة متوقعة خلال الثلث الأول من الشهر الجديد.

من جهته، إن أجواء ربيعية من الطراز الأول تسيطر على الأيام المقبلة، معربا عن أمله موقع طقس فلسطين في بداية انكسار النمط الجوي خلال الثلث الثاني وحول فترة منتصف الشهر تحديدا، وذلك نتيجة لانتقال الهواء البارد تدريجياً الى وسط أوروبا ومن ثم شرقها، لترتفع فرص تشكل منخفضات جوية.

وأوضح الموقع أن هذه المنخفضات تحمل معها الهطولات والبرودة الرطبة الى فلسطين وبلاد الشام مرة أخرى، متوقعا أن يستمر النشاط الجوي خلال الثلث الأخير ومطلع شباط على فترات وقد يكون بارداً جداً في بعض الفترات، وذلك مع ارتقاب عودة المؤشرات المناخية الى أطوارها الايجابية لبلاد الشام.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأحد: يكون الطقس  صافيا إلى غائم جزئي وتستمر درجات الحرارة أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة  بحدود 6-7 درجات مئوية، وخلال هذه الليلة، يكون الجو بارداً في معظم المناطق، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا.

الاثنين: يكون الطقس صافيا إلى غائم جزئي وتستمر درجات الحرارة أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة  بحدود 6-7 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس صافيا إلى غائم جزئي وتستمر درجات الحرارة أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة  بحدود 6-7 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: يكون الطقس غائماً جزئياً وتستمر درجات الحرارة أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة  بحدود 6-7 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.