جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فارس: الاستهتار الإسرائيلي أدى إلى تفشي كورونا في سجن ريمون

أعلن نادي الأسير عن إصابة 15 أسيرا في سجن ريمون الإسرائيلي بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات في السجن ذاته منذ 11 كانون الثان يناير الجاري إلى 53

أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء 20 يناير 2021، عن إصابة 15 أسيرا في سجن ريمون الإسرائيلي، بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في السجن ذاته منذ 11 كانون الثاني/ يناير الجاري إلى (53)، وبين صفوف الأسرى منذ بداية انتشار الوباء إلى أكثر من 265.

وأكد نادي الأسير، أن عدوى كورونا انتقلت إلى قسمين جديدين وهما: (2،6)، بعد أن كانت الإصابات محصورة في ثلاثة أقسام (4،3،1)، ليرتفع عدد الأقسام التي ظهرت فيها عدوى الفيروس إلى 5، من أصل 7 أقسام، يقبع فيها أكثر من (650) أسيرا فلسطينيا.

من جهته، عقّب رئيس نادي الأسير قدورة فارس حول انتقال عدوى فيروس كورونا إلى قسمين جديدين داخل سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن سجن ريمون يشهد انتشار الفيروس بشكل أكبر بحيث أصبحت كل أقسام السجن مصابة بالفيروس.

وأضاف فارس في حديثٍ لإذاعة صوت القدس، أن الاستهتار الإسرائيلي أدى إلى تفشي الوباء بشكل اسرع داخل السجن، بحيث أن الإبلاغ عن إصابة يحتاج إلى 48 ساعة حتى يتم التعامل معها.

وأوضح أن طالإهمال نجده بشكل عام كان من المفترض أن يقوم السجان ببروتوكول عام منذ انتشار فيروس كورونا، على رأسه تخفيض الاحتكاك بين السجانين والأسرى وهو السبب الأساسي في نقل الفايروس داخل السجون”.

ولفت فارس إلى أن التنكيل الذي يخضع له الأسرى في مركز  تحقيق الجلمة هو جزء من الإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى كافة وإن كان بشكل مكثف، والأطفال جزء من الأسرى ويعذبون بنفس الكيفية ويعتدى عليهم ولا يوفر لهم أغطية ولا تأتي الوجبات في مواعيدها، كجزء من الإجرام بحقهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.