جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

“العلاج بالخارج” تكشف خيارات علاج مرضى غزة

هيثم الهدري مدير دائرة العلاج بالخارج في وزارة الصحة الفلسطينية يتحدث عن خيارات علاج مرضى غزة خلال جائحة فيروس كورونا

كشف هيثم الهدري مدير دائرة العلاج بالخارج في وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 17 يناير 2021، عن الخيارات المتاحة لعلاج مرضى قطاع غزة خلال الفترة الراهنة.

وقال الهدري في حديث إذاعي تابعته وكالة جورتن نيوز الإخبارية إنه  إذا لم يتم توفير الدواء للمرضى داخل المشفى الحياة بغزة يتم تحويل المريض إلى مشافي أخرى داخل غزة أو مشافي الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف أن التحويلات الطبية تنجز في نفس اليوم، مستطردا : “في الآونة الأخيرة هناك عدة مرضى اشتكوا من صعوبة التواصل مع الاشقاء المصرين بسبب أزمة معبر رفح وهم من أصحاب الحالات الحرجة”.

وذكر الهدري أنه بعد التواصل مع الجهات المختصة في وحدة شراء الخدمة تمت الاستجابة لهم ونقلهم للعلاج بالخارج.

وتابع الهدري إن أكثر المرضى احتياجاً للرعاية هم مصابو السرطان، ولم نتوقف عن تقديم الخدمة وهناك تعاقد جديد مع مشفى غير الحياة يوفر العلاج الاشعاعي، ومشفى آخر لتوفير العلاج الكيميائي، خلال 5 أشهر على الأقل.

وأردف الهدري قائلا إنه لن يكون هناك مريض بدون علاج في غزة، لكن نقله إلى مشافي الداخل المحتل سيكون خياراً أخيراً لعدم أفضلية التعامل مع مستشفيات الاحتلال، فسيحول إلى الضفة أو الأردن أو غيرها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.