جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس وتفاصيل المنخفض القطبي القادم وفرص تساقط الثلوج

تستمر الأجواء المستقرة خلال الأيام القادمة مع ارتفاعات بسيطة ويبقى الطقس باردا في الصباح والليل فيما يشق منخفض جديد طريقه نحو البلاد

توقع موقع طقس فلسطين، أن تستمر الأجواء المستقرة خلال الأيام القادمة مع ارتفاعات بسيطة ويبقى الطقس بارداً في الصباح والليل، فيما يشق منخفض جديد طريقه نحو البلاد مصحوباً بكتلة هوائية قطبية “محدودة نسبياً” الخميس/الجمعة.

وأوضح الموقع أنه في الغالب سيحمل المنخفض الأمطار والعواصف الرعدية وتساقط البرد، وفرصة غير ثابتة لزخات ثلجية سريعة على بعض المرتفعات العالية، والتغيرات واردة، مؤكدا أن الأمر شبه الثابت أن مناطق واسعة من البلاد ستغلق الكميات المطرية المطلوبة ليناير وبعضها سيتخطاها.

وأضاف أن الخرائط الجوية والنماذج العددية لا زالت تشير الى منظومة جوية قوية تسمح بتواصل تدفق المنخفضات الجوية الى شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث من المتوقع ان تتأثر البلاد نهاية الأسبوع الحالي خلال النصف الثاني من هذا الأسبوع وتحديدا مع مساء الأربعاء بمنخفض جوي جديد.

ومن المتوقع أن تعبر البلاد نهاية الأسبوع رياح باردة جدا ومن أصول قطبية ستؤدي إلى انخفاض كبير على درجات الحرارة خاصة يومي الخميس والجمعة، حيث أن المنخفض الجوي القادم سيزيد المخزون المائي بشكل جيد لانه سيحمل معه أمطار وفيرة.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاحد: يكون الطقس غائماً جزئياً الى صاف ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس شديد البرودة في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية خيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح شمالية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج

الأربعاء: يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا خاصة فوق المرتفعات الجبلية والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل الصقيع في ساعات صباح الباكر يوم الأحد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.