جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الاحتلال يصيب شابا بالرصاص خلال قمع مسيرة كفر قدوم السلمية

أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية

أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين المشاركين في المسيرة الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، مما أدى إلى ووقع إصابات.

وأفاد مصادر محلية بإصابة شاب برصاصة مطاطية في يده من مسافة قريبة، والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي نظمت تنديدا باستمرار اعتداءات المستوطنين على أبناء شعبنا.

وأوضح الناطق الإعلامي في إقليم حركة فتح بقلقيلية مراد شتيوي إن جنود الاحتلال اقتحموا القرية واعتلوا أسطح منازل المواطنين قبل انطلاق المسيرة وأطلقوا الرصاص المعدني من مسافة قريبة باتجاه الشبان، ما أدى لإصابة أحدهم في يده نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث وصفت حالته بالمتوسطة.

وأضاف شتيوي أن جنود الاحتلال أمطروا البلدة بقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق بينهم أطفال، تم علاجهم ميدانيا، فيما جرى نقل الشاب المصاب برصاص المعدني المغلف بالمطاط إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما لم يتم نقل أي حالة أخرى للمشفى جراء الاعتداءات.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، هاجمت العديد من المسيرات السلمية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، أصيب خلالها عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق قنابل الغاز السام، خلال قمع تلك المسيرات، والتي تخرج أسبوعيا تنديدا بالاستيطان وجرام المستوطنين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.