جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأونروا تكشف تفاصيل وموعد العودة للمدارس في قطاع غزة

أعلن مدير عام التعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا في غزة فريد أبو عاذرة اليوم السبت عن انتهاء الفصل الدراسي الأول

أعلن مدير عام التعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا في غزة فريد أبو عاذرة، اليوم السبت، عن انتهاء الفصل الدراسي الأول، فيما ستقوم الوكالة بدءًا من يوم غد الأحد ولمدة أسبوع بعملية تقييم للطلاب، مؤكدا أن التعليم عن بُعد ليس مثاليا وحاولنا تقديم الدعم للطلاب

وقال أبو عاذرة لإذاعة الأصى: قررنا البدء في الفصل الدراسي الثاني خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير وسنبدأه بمراجعة لمنهاج الفصل الأول، وسيتم العودة للتعليم الوجاهي ثلاثة أيام أسبوعياً، وسيتم تقسيم الطلاب خلاله، وهذا البرنامج مرن، وفي حال تحسنت الظروف الوبائية سيتم الإعلان عن إجراءاتنا في حينه.

قمنا بنشر أسس لعملية التقويم ومنها أوراق العمل والتواصل عن بُعد بين الطلاب ومدارسهم، إضافة لأوراق الامتحانات التي سيتم توزيعها بدءاً من غد الأحد وسيتم مراعاة عملية التقييم، وسيتم منح الطالب درجات تقديرية سيبنى عليها خلال الفصل الثاني بالتعلم الوجاهي.

وتابع: التعليم عن بُعد ليس مثاليا وحاولنا تقديم الدعم للطلاب، ونعلن انتهاء الفصل الدراسي الأول وسنقوم بدءًا من يوم غد الأحد ولمدة أسبوع بعملية تقييم للطلاب، ثم إصدار كشوف درجات تقديرية للطلاب، وسيتم بناء خطة الفصل الثاني بناء على الفجوات والثغرات بالفصل الأول.

وأكد أنه خلال جائحة كورونا وإغلاق المدارس قامت الأونروا بتخصيص بعض المدارس في توزيع المساعدات الغذائية، وقبل بدء الفصل الثاني ستجري عملية تنظيف وتهيئة للمدارس لاستقبال الطلاب في الفصل الثاني، أما المناهج فلن نقوم بتقليصها أو اختصارها ولكن سنقرر المناهج الوجاهية والتي يمكن للطلاب دراستها ذاتياً بالبيت.

وقال أبو عاذرة: “كلنا ثقة بأولياء الأمور وهي مسؤولية تشاركية ونريد منهم مساندتنا في عملية التقييم من خلال الحصول على أوراق الإمتحانات وتهيئة الظروف بالبيت لتقديم الإمتحانات في الوقت المحدد وإرسال الأوراق بالوسائل التي ستحددها المدارس”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.