جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وفاة حاتم علي مخرج مسلسل التغريبة الفلسطينية (شاهد)

وفاة الفنان حاتم علي مخرج مسلسل التغريبة الفلسطينية والزير سالم وعمر يوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة في مصر

خيّم الحزن على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء 29 ديسمبر / كانون أول 2020، بعد الإعلان عن خبر وفاة الفنان حاتم علي المخرج السوري الكبير؛ نتيجة أزمة قلبية مفاجئة في مصر.

ونعى العشرات من الفنانين السوريين والخليجيين والفلسطينيين والمصريين وآلاف النشطاء عبر المنصات الاجتماعية، وفاة المخرج حاتم علي الذي انتقل إلى رحمة الله؛ عن عمر 58 عاما.

وكتب الفنان السوري باسم ياخور عبر فيسبوك: مع اخر أيام هذا العام رحل بشكل مفاجئ اليوم الأستاذ والصديق المخرج حاتم علي . ترجل الفارس مبكرا عن صهوة جواده. تاركاً في قلوب الكثيرين غصة مؤلمة لن تنسى وابداعات لن تنسى رحل مبدع.

وقال باسم ياخور إن حاتم علي كتب وأخرج أبرز الأعمال العربية، منها التغريبة الفلسطينية والملك فاروق والزير سالم وصلاح الدين وصقر قريش والعراب، مضيفا: رحل حاتم علي رحمه الله واسكنه فسيح جناته والهم ذويه وعائلته الصبر.

بدورها، قالت سوسن ارشيد: ما صار إلّا وكمّلتها هذه السنة ٢٠٢٠ بخبر مؤلم ومش قادرة صدقوا، السلام لروحك حاتم علي والله يرحمك والصبر كل الصبر للسيدة دلع الرحبي وأولاده وأحبائه.

وأضافت الفنانة ارشيد في تغريده عبر تويتر: التغريبة الفلسطينية، أحلام كبيرة، ملوك الطوائف، الفصول الأربعة، ربيع قرطبة، صقر قريش، على طول الأيام، وغيرها من أعمال ستبقى خالدة في الذاكرة وداعاً حاتم علي.

من جانبه، كتب الشاعر والإعلامي زاهي وهبي: خبر حزين في نهاية سنة كارثية لا تود الرحيل بغير الأسى وداعاً حاتم علي المبدع العربي السوري الذي ترك توقيعه يضيء الشاشة والذاكرة، رافعاً رتبة الدراما التلفزيونية، مازجاً المعرفة بالمتعة، الفائدة بالتسلية، والحِرفية بالسهل الممتنع، باقٍ في الذاكرة شعاع ضوء في زمن عتمة.

أما الإعلامية الفلسطينية رولا سرحان رئيسة تحرير صحيفة الحدث، فقد قالت: كنت قبل أيامٍ قليلة أغلقت على نفسي ليالٍ 6 كي أنجز مشاهدة التغريبة الفلسطينية المشاهدة المؤجلة منذ سنوات.  فقدتك فلسطين يا حاتم علي يا رشدي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.