جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وزير العمل يعلن معايير وموعد صرف 700 شيكل للعمال المتضررين

أعلن وزير العمل نصري ابو جيش اليوم السبت عن البدء بصرف مساعدات مالية بقيمة 700 شيكل للمتضررين من جائحة كورونا اعتبارا من يوم الاثنين القادم

أعلن وزير العمل نصري ابو جيش اليوم السبت، عن البدء بصرف مساعدات مالية بقيمة 700 شيكل للمتضررين من جائحة كورونا اعتبارا من يوم الاثنين القادم 21 ديسمبر 2020، فيما سيتم غدا ارسال الرسائل للمستفيدين.

وأوضح أبو جيش في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن تلك المساعدات تأتي في إطار التدخلات التي قامت بها وزارة العمل، وضمن خطة الاستجابة السريعة التي أعدتها الوزارة منذ بدء الجائحة وهي عبارة عن 10 تدخلات.

وبيّن أن هذا المشروع يأتي بدعم من البنك الدولي، وبالشراكة بين وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية، مؤكدا أنه سيتم ارسال رسائل قصيرة صباح غد الأحد، لكل العمال المتضررين وعددهم 14 ألف وسيتم الصرف الاثنين.

وأضاف أبو جيش أن العمال المستفيدين من هذه الدفعة هم من كافة محافظات الوطن في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث سيتم صرف 700 شيكل لكل عامل متضرر، فيما سيكون دفعة مشابهة كل أسبوعين.

وحول المعايير التي تم الاختيار عليها، أكد أنه تم وضع المعايير من قبل وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والمالية والبنك الدولي، وارتكزت بالفعل على معايير يستحق على أساسها الصرف لكل عامل سيستفيد.

وقال أبو جيش إن عدد الطلبات التي تم التقدم بها بلغت حوالي 180 ألف طلب، ولكن تم فرزها حسب المعايير التي تم إقرارها، وهي أن يكون من عمال المياومة والمن العمال الذين تضرروا من جائحة كورونا.

ولفت إلى أنه تم تقسيمهم إلى قطاعات معينة وخاصة التي تضررت بشكل مباشر وتم وضعها في الأولوية، ومن المعايير ألا يكون لديه راتب أو شبه راتب، وألا يكون قد استفاد سابقا من مساعدات صندوق وقفة عز.

ومن المعايير: “ألا يكون المستفيد يملك محل تجاري أو لديه سجل ضريبي، وألا يكون يعمل في القطاع الخاص ولديه راتب، وألا يكون لديه رقم سيارة عمومية، وألا يكون عضو في النقابات المهنية، وكان هناك تدقيق ميداني”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.