جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف: كل القرارات المُعلنة في قطاع غزة مستمرة حتى نهاية العام

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف استمرار الإجراءات المعلنة لمواجهة فيروس كورونا مضيفا أن كل خطوة تتخذ للحد من عملية المخالطة

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الاثنين، استمرار الإجراءات المعلنة لمواجهة فيروس كورونا، مضيفا: “كل خطوة تتخذ للحد من عملية المخالطة ولتحقيق شيء من تثبيط منحنى تسجيل الإصابات يكون لها أثر إيجابي على الحالة الوبائية العامة”.

وأوضح معروف في حديث لإذاعة الأقصى المحلية، أن خطوة إغلاق يومي الجمعة والسبت وتمديد فترة حظر التجوال المسائي ستبدو آثارها واضحة خلال الأسبوع القادم، بعد أن تتم هذه الإجراءات فترة أسبوعين كاملين، وهي الفترة اللازمة لحضانة الفايروس.

وتابع: “قبل الإجراءات المعلن عنها مؤخرا كان هناك قرابة 200 حالة متواجدة في العناية المركزة وبحاجة إلى أجهزة أكسجين، وكان من بينها حالات حرجة للغاية، ونتوقع خلال هذا الأسبوع انخفاض الأعداد المتواجدة في العناية، وحالات الوفاة أيضا”.

وأضاف معروف: “لمسنا في تجاوب المواطنين للإجراءات حس عالي للمسؤولية، يمكن أن يبنى عليه، وهو ما يشجع وجعلنا نتفاءل في تحقيق الأثر الطبي المراد من هذه الإجراءات، والنتائج الأولية التي بدأنا نلمس أثرها ستعزز صوابية هذا القرار وستشجع المواطنين على الالتزام بالإجراءات”.

وشدد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة على أن كل القرارات التي تم الإعلان عنها قبل أسبوعين في قطاع غزة مستمرة حتى نهاية العام، وكل أسبوع يتم دراسة الموقف من جديد، مشيرا إلى أنه لن يتم التعجل في العودة عن هذه القرارات حتى لو شهدنا الأثار الإيجابية لها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.