جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اشتية: صرف المستحقات والمساعدات يساهم بتدوير عجلة الاقتصاد

الحكومة بدأت اليوم الاثنين بصرف ما تبقى من مستحقات الموظفين وهي بالتزامن مع ما سيتم تقديمه للعمال ودفعات الشؤون الاجتماعية في غزة والضفة

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، “نحيي أهلنا المواطنين على التزامهم بإجراءات الحكومة المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا”، مشيرا إلى أن نسبة الالتزام في جميع المحفظات بلغت مستويات مقبولة، ونطمح لالتزام تام.

وأضاف اشتية في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين: “نحن نتابع الحالة الوبائية يوميا، كما نتابع موضوع اللقاح، حيث أن هناك تزاحم دولي كبير من الشركات المنتجة، ونتابع الموضوع مع الأمم المتحدة”.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية ولبس الكمامة والتباعد وعدم التجمهر، مشيرا إلى أن الإجراءات الوقائية وإجراءات الحكومة هي أملنا في مواجهة فيروس كورونا، حتى وصول اللقاح المضاد للفيروس.

وبشأن مستحقات الموظفين، قال اشتية إن الحكومة بدأت اليوم الاثنين، بصرف ما تبقى من مستحقات الموظفين وهي بالتزامن مع ما سيتم تقديمه للعمال ودفعات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتابع: “كما سيتم البدء بصرف حوالي مليار شيكل من مستحقات الموظفين ومبلغ 13 مليون دولار تعويضات للعمال و136 مليون شيكل للحالات والأسر الفقيرة المسجلة لدى الشؤون الاجتماعية في فلسطين”.

وأشار اشتية إلى أنه يستفيد من الحالات الفقيرة حوالي 115 الف اسرة فقيرة منها 80 الف اسرة في قطاع غزة وبقيمة 106 ملايين شيكل و35 الف اسرة في الضفة الغربية، كما ستستفيد مما مجموعه 30 مليون شيكل.

وأكد رئيس الوزراء أن صرف هذه المستحقات والمساعدات والمخصصات المالية، هي وفاء بتعهدات الحكومة لهم، وهي حتما سوف تنعش القدرة الشرائية والقوة الشرائية للمواطنين وتساهم في تدوير عجلة الاقتصاد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.