جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مرتفع جوي.. تفاصيل حالة الطقس حتى يوم الأربعاء القادم

يسود جو بارد في ساعات الصباح مع تدن كبير على درجات الحرارة نتيجة الرياح الشرقية التي ستنشط في بعض الفترات ويسود جو مشمس معظم أوقات النهار

قال موقع طقس فلسطين، إن البلاد تتأثر منذ يوم الجمعة، بامتداد مرتفع جوي يتمركز الى الشرقي من تركيا سيعمل على تدفق رياح شرقية جافة وباردة نستشعرها بشكل ملموس في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر مع تدنٍ كبير في درجات الحرارة فجراً في كافة المناطق.

وفيما يلي حالة الطقس حتى الأربعاء القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

السبت: يسود جو بارد في ساعات الصباح مع تدنٍ كبير على درجات الحرارة نتيجة الرياح الشرقية التي ستنشط في بعض الفترات، ويسود جو مشمس معظم أوقات النهار مع جو بارد بشكل لافت في الظل ومائل قليلاً للدفء تحت أشعة الشمس، وتبقى الرياح الشرقية هي السائدة.

الأحد: لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة بشكل ملموس في ساعات الصباح، وخلال ساعات النهار ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي مع أجواء مستقرة وصحوة بشكل عام، وتسود اجواء مائلة للبرودة بوجه عام ويزداد الاحساس بالبرودة في الظل خصوصاً في الجبال، وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة بشكل واضح في معظم المناطق نتيجة الرياح الشرقية النشطة.

الاثنين: لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة بشكل ملموس في ساعات الصباح، وخلال ساعات النهار تسود اجواء مائلة للبرودة بوجه عام ويزداد الاحساس بالبرودة في الظل خصوصاً في الجبال وتعبر السماء كميات من السحب المرتفعة، وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة بشكل واضح في معظم المناطق نتيجة الرياح الشرقية النشطة وتغطي السماء سحب عالية الارتفاع.

الثلاثاء: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع جو بارد جداً في ساعات الصباح خاصة في المناطق الجبلية والسفوح الشرقية ومع ساعات النهار تبقى الأجواء المشمسة هي المسيطرة، لكن الرياح الشرقية تضفي شيء من البرودة على الأجواء، مع ساعات الليل يعود الجو بارداً بشكل لافت مع استمرار حالة الجفاف وتأثر البلاد المرتفع السيبيري.

الاربعاء: تبقى البلاد تحت تأثير الرياح الشرقية الجافة المصاحبة للمرتفع السيبيري، ويطرأ انخفاض طفي على درجات الحرارة، ويسود جو بارد صباحاً ومشمس ومستقر نهاراً وبارداً نسبياً الى بارد خاصة في المناطق الجبلية، مع ساعات المساء والليل تتدني الحرارة بشكل كبير ليصبح الجو أكثر برودة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.