جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هو مرض عبير أحمد الفنانة الكويتية ؟ (شاهد)

مرض الفنانة الكويتية عبير أحمد حيث تسبب لها بشلل كامل في جسمها وأبدعها عن انتاج أو المشاركة في أعمال فنية ورفضت الإعلان عنه

كشفت الفنانة الكويتية عبير أحمد في مقابلة صحفية تلفزيونية عن إصابتها بمرض نادر تسبب لها بشلل كامل في جسمها وأبدعها عن انتاج أو المشاركة في أعمال فنية، ورفضت الإعلان عنه، حتى الانتهاء من علاجه.

وقالت عبير أحمد إنها أصيبت بمرض نادر منذ شهور، عندما كانت تجلس في منزلها بشكل طبيعي في أول أيام عيد الفطر، لتتفاجأ بإصابتها بمرض نادر يُعرف بـ “الوهن العضلي”، حيث لم يتم التوصل لسبب هذا المرض.

وأضافت: “أنا استبشرت خيرا بهذا المرض لأنه أصابني بعد شهر رمضان مباشرة، وشعرت أن الله قد اختارني لكي يختبر قوة صبري، ومن هنا تأتي قوة التحمل والرضا بقضاء الله وقدره على ما قد يصيب الإنسان”.

وتابعت عبير احمد: “هذا المرض يؤدي إلى شبه شلل في النطق والقدرة على الحركة، وتشخيص هذا المرض احتاج إلى شهر كامل من الفحوصات وإرسالها إلى الخارج وكانت تلك الفترة أصعب الفترات التي مرت بحياتي”.


وأكدت أنها بفضل الله سبحانه وتعالى؛ استطاعت قيادة السيارة رغم أنه من المفترض أن لا تستطيع، مضيفة: “لكن الله كان يعلم أنني بروحي والرؤية ما كانت واضحة والبلع والنطق كان معدوم لأني كنت شبه مشلولة”.

وأردفت أحمد: “هذا المرض عبارة عن غدة في الجسم تنقلب على الجسم وتفرز موادا مضادة تهاجم الجسم، ثم دخلت في نظام علاج طويل حتى يحاولون السيطرة على الأجسام المضادة، وتم تحديد موعد لعملية جراحية”.

وأوضحت الفنانة عبير أحمد أن العملية كانت لاستئصال الغدة موجودة بين القلب والرئة، مما تسبب لها بخوف، ولكن فعلا تم إزالتها، مؤكدة أنه بعد إزالة الغدة شعرت بأنها تخلصت من المرض، لتكتشف بعدها وجود ورم.

ووفق حديثها، تم تحويلها لمستشفى الأورام، وبعد المباحثات والاستشارات قرروا أن تخضع لجلسات اشعاعية لمدة 5 أسابيع كان آخرها صباح اليوم، وكانت جلسات وقائية خوفا من تمدد الورم، وحتى تستكمل حياتها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.