جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كتلة قطبية أوروبية.. الطقس لمدة أسبوع وفرص المنخفضات الجوية

تستقر الأجواء حتى نهاية الأسبوع ورغم هذا الاستقرار إلا أن هبوب الرياح الشرقية الجافة تكون قوية في بعض الفترات وتعمل على زيادة الشعور ببرودة الطقس

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن سلسلة من الكتل الهوائية القطبية ستضرب أجزاء واسعة من غرب ووسط القارة الأوروبية ونواحي شمال وسط آسيا، وبالتالي يتشكل فوق منطقة شرق المتوسط وشرق اوروبا مرتفع جوي على شكل حرف (اوميغا Ω) يعمل على حجب وصول أي منخفضات جوية شتوية نحو المنطقة.

وأوضح العلامي أنه بناء على ذلك، تستقر الأجواء حتى نهاية الأسبوع، ورغم هذا الاستقرار إلا أن هبوب الرياح الشرقية الجافة والتي تكون قوية في بعض الفترات، تعمل على زيادة الشعور والإحساس ببرودة الطقس وخاصةً مع ساعات الليل والصباح الباكر وحتى في أماكن الظل وخلال نشاطها نهارا.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس حتى يوم الأربعاء القادم:

الأحد: يكون الطقس صافيا بوجه عام وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق وجافا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الطقس غائماً جزئياً الى صاف وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق وجافا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الثلاثاء: يكون الطقس صافيا بوجه عام وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: تبقى البلاد تحت تأثير الرياح الشرقية الجافة المصاحبة للمرتفع السيبيري، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، ويسود جو بارد صباحاً ومشمس ومستقر نهاراً وبارداً نسبياً الى بارد خاصة في المناطق الجبلية، مع ساعات المساء والليل تتدني الحرارة بشكل كبير ليصبح الجو أكثر برودة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.