جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة .. تأجيل موعد امتحان التوجيهي الإكمال وقرار جديد بشأن دوام الطلاب

تأجيل موعد امتحان الثانوية العامة التوجيهي الدورة الثالثة الإكمال في قطاع غزة وقرار جديد حول طبيعة دوام الطلاب خلال فترة حظر التجوال الكامل

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، يوم الأربعاء 9 ديسمبر 2020، عن تأجيل امتحان الثانوية العامة التوجيهي الدورة الثالثة (الإكمال)؛ بسبب الظروف الصحية الراهنة.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي عبر فيسبوك إن لجنة الامتحانات العامة قررت تأجيل امتحان الثانوية العامة الدورة الثالثة الى يوم الاثنين الموافق الواحد والعشرين من الشهر الجاري.

بدوره، ذكر جمال يوسف نائب مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم جمال يوسف أن القرار جاء بسبب تزايد المنحنى التصاعدي لفيروس كورونا الأمر الذي ترتب عليه اغلاق بعض المحافظات.

وأشار إلى أنه “سيتم زيادة الحصص لطلبة الثانوية العامة الى ستة لتعويض ما سيفوتهم عن دوام يوم السبت جراء حظر التجوال من خلال توزيع الحصص على أيام الأسبوع”.

وأضاف يوسف في حديثٍ لإذاعة صوت القدس المحلية أنه “سيتم تداول عدد أيام الدوام بين المجموعتين الأولى ثلاثة أيام في الأسبوع الأول، والأسبوع الثاني يومين”.

ولفت مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم بالوزارة إلى أن “هذا القرار جاء للحفاظ على الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للطلبة لتلقي تعليم وجاهي”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.