جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

طوارئ الشتاء في غزة: أمطار المنخفض الأخير تعادل ثلث كميات الموسم

لجنة طوارئ الشتاء قسمت المدينة إلى 4 مناطق لكل واحدة مسؤول يتابع الأوضاع ويعمل مع فريق على حصر المناطق الساخنة وحل أي إشكالية طارئة

قال رئيس لجنة طوارئ الشتاء في بلدية غزة رمزي أهل اليوم السبت 5 ديسمبر 2020، إن كميات الأمطار التي هطلت في المنخفض الأخير بلغت حوالي 134 ملم في مناطق مدينة غزة، وهي كميات كبيرة تعادل ثلث الكميات خلال الموسم كله.

وأضاف أهل لإذاعة الأقصى، إن لجنة طوارئ الشتاء قسمت المدينة إلى 4 مناطق لكل واحدة مسؤول يتابع الأوضاع ويعمل مع فريق على حصر المناطق الساخنة وحل أي إشكالية طارئة، مؤكدا أنه في ظل كميات الأمطار الكبيرة لن يكون بمقدور شبكات التصريف تحملها.

وأوضح أنه خلال أقل من ساعة يتم السيطرة على هذه الأمطار وتوجيهها لأربعة برك تجميع منتشرة في غزة، مشيرا إلى تجهيز 4500 مصرف مياه للأمطار، وتنظيف برك التجميع وشبكات الصرف الصحي، ومتابعة الشكاوى وحلها أولاً بأول والتقليل من خسائر المنخفضات الجوية.

وتابع أهل: “أكثر من 100 موظف كانوا يعملون ليل نهار خلال المنخفضات الجوية رغم قلة المعدات والموارد، وقمنا بتوسيع بركة تجميع الأمطار في حديقة الصداقة وزيادة قدرتها الاستيعابية الى 55 ألف متر مكعب، بالإضافة لزيادة القدرة الاستيعابية لبركة عسقولة إلى 85 ألف متر مكعب”.

وأشار إلى أنه بعد أي منخفض جوي تستمر طواقم بلدية غزة بالعمل على متابعة تصريف الأمطار وشبكات الصرف الصحي للقضاء على آثار المنخفض، “ونحتاج لأكثر من 100 ألف لتر سولار شهرياً لعمل مضخات الصرف الصحي وبرك مياه الأمطار”.

وأكد أهل أن غالبية المواطنين يوصلون شبكات تصريف الأمطار من أسطح منازلهم إلى شبكات تصريف مياه الأمطار العامة وشبكات الصرف الصحي ما يؤدي الى ضغط كبير على الشبكة وقد يحدث تسريب للشوارع وتضرر الشبكات وبعض المنازل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.