جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحة غزة: الإصابات المسجلة بكورونا لا يعكس العدد الحقيقي

قال مدير دائرة الطب الوقائي في قطاع غزة مجدي ضهير إن الوزارة تمكنت من زيادة قدرة انتاج المختبر بحيث عمل 3 آلاف فحص لفيروس كورونا بالقطاع يوميا

قال مدير دائرة الطب الوقائي في قطاع غزة د. مجدي ضهير مساء اليوم الخميس 19 ديسمبر 2020، إن الوزارة تمكنت من زيادة قدرة انتاج المختبر بحيث عمل 3 آلاف فحص لفيروس كورونا بالقطاع يوميا.

وأوضح ضهير، وفق إذاعة الأقصى، أن بين 8-10 آلاف حالة تحتاج للفحص كورونا، وعدد العاملين بالمختبر جرى رفعهم إلى 14 شخصا والتسجيل اليومي لعدد المصابين يصل لألف شخص يوميا تقريبا.

وأكد أن العدد الذي يسجل للإصابات لا يعكس العدد الحقيقي، لافتا إلى أن 40% من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا في قطاع غزة لا تظهر عليهم الأعراض لكن يكونوا سببا لنقل العدوى والمرض لغيرهم.

وأضاف ضهير: “نجحنا في تعظيم قدرة القطاع الصحي باستيعاب هذه الحالات، و نتوقع ازدياد عدد الحالات خلال الأيام القليلة القادمة”، مؤكدا أن اللقاحات للدول النامية لن تصل قبل نهاية الربيع القادم 2021.

وأوضح مدير دائرة الطب الوقائي في قطاع غزة، أن هناك توجه لشراء 4 مليون لقاح  ضد فيروس كورونا “كوفيد 19” ليغطي 50% من سكان غزة والضفة والشتات، آملا أن يتم شرائها خلال شهر مارس القادم.

وأشار ضهير إلى أن المنحة الاماراتية المخصصة إلى غزة، فيها مسوحات لا تستخدم لتشخيص كورونا، لافتا إلى أن أجهزة التنفس ليست أجهزة تنفس صناعي بل مساعد، ولم يورد أي جهاز فحص مخبري.

جدير بالذكر، أن اجمالي عدد الإصابات في قطاع غزة وصلت إلى 33034 اصابة، بعد تسجيل 876 إصابة جديدة اليوم، فيما ارتفع اجمالي عدد الوفيات بالفيروس إلى 248 حالة وفاة منذ تفشي المرض.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.