جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد .. وفاة كلب الملكة إليزابيث ڤولكان

وفاة كلب الملكة إليزابيث الثانوية ڤولكان أو فولكان يوم الجمعة حيث خيم الحزن الشديد على القصر الملكي لدى العائلة الحاكمة في بريطانيا

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، يوم الجمعة 4 ديسمبر / كانون أول 2020 عن وفاة “فولكان” كلب الملكة إليزابيث بعد أيام قليلة على وداع الكلاب الملكية في كامبردج.

وذكرن صحيفة (ذا صن) البريطانية أن الملكة إليزابيث الثانية فقدت أحد كلابها المحبوبة في قلعة وندسور، لافتة إلى بقاء كلب واحد يدعى (كاندي) داخل القصر الملكي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في قصر العائلة الحاكمة قوله : “من الواضح أن فقدان حيوان أليف محبوب أمر مزعج”.

وحسب الصحيفة، فإن فولكان هو دروجي، عبارة عن تقاطع بين الكلب الألماني وسلالة فصيل كورجي وتشتهر بأرجلها القصيرة المميزة وأذنيها الواقفة وشعبيتها لدى الملكة.

ولفتت إلى أن الملكة إليزابيث فقدت عام 2018 الكلب (سوزان) آخر سليل من فصيل كورجي الأصلي، الكلب الذي استقبلته في عيد ميلادها الثامن عشر، مبينة أنها كانت مرتبطة بالكلب بشدة.

ووفقا للصحيفة، فقد أخذت الملكة إليزابيث الكلبة (سوزان) معها في شهر العسل مع الأمير فيلي عام 1947، وظهرت مع الكلاب الملكية على غلاف مجلة فانيتي 2016.

بدورها، كتبت (Rebecca English) إن الملكة في حالة حداد على فقدان أحد كلبيها المتبقيين قبل أسابيع فقط من عيد الميلاد، مضيفة : “توفي الرفيق الوفي فولكان ، وهو صليب من الكلب الألماني وفصيل كورجي”.

وتابعت : “قبل بضع سنوات قررت الملكة التوقف عن تربية كلاب كورجي / دورجيس بسبب عمرها (لم تكن تريد حزمة كبيرة من حولها وكانت قلقة مما سيحدث لها إذا لم تكن هنا.) ولكن مثل الجميع أصحاب الكلاب ، أعتقد أنها ستشعر بالضياع بدون واحدة على الأقل”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.