جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سلطة الأراضي بغزة: حققنا قوة ردع في منع التعدي بنسبة 90%

سلطة الأراضي تقوم بإنذار المواطن المتعدي على أرض حكومية عدة مرات وتقوم بالاجتماع معهم بحضور الشرطة

تحدثت مديرة الإعلام والعلاقات العامة في سلطة الأراضي الفلسطينية بغزة آمال شمالي، اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020، عن قضية التعديات والبناء على الأراضي الحكومية في قطاع غزة، بالإضافة إلى ملف المساحات التي تقع تحت بند وضع اليد.

وقالت شمالي لإذاعة الأقصى، إن سلطة الأراضي تقوم بإنذار المواطن المتعدي على أرض حكومية عدة مرات وتقوم بالاجتماع معهم بحضور الشرطة، مؤكدة أن هناك منع للتعدي على الأراضي الحكومية، وكل مواطن يخالف ذلك يعلم أنه يرتكب جرم، والقانون الفلسطيني يجرم التعدي على الأراضي الحكومية.

وأشارت إلى أن سلطة الأراضي بغزة ليست مخولة بتوفير سكن للمواطنين، لكن الوزارة تتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ومع أي جهة حكومية أخرى في حال كان لديها تمويل لمشروع إسكاني وتقوم بفرز قطعة أرض لبناء المشروع.

وأضاف شمالي أن سلطة الأراضي نجحت في الفترة الماضية بتحقيق قوة ردع في منع تعدي المواطن على الأراضي الحكومية بنسبة تفوق الـ 90%، وأصبح لدى المواطنين ثقافة بعدم البناء على الأراضي الحكومية، موجهة الشكر للمواطنين الذين استجابوا وأزالوا التعديات في منطقة قيزان أبو رشوان.

وتباع مديرة الإعلام والعلاقات العامة في سلطة الأراضي بغزة: “قبل أيام أنهينا العمل في تسجيل وإحصاء عدد المواطنين والمساحات التي تقع تحت بند وضع اليد، في سبيل أن يكون هناك قرار أو سياسة عليا حكومية في اتجاه تصويب هذه الأراضي”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.