جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اشتية يعلن عن فرض إجراءات جديدة أكثر تشددا في مواجهة كورونا

تحدّث رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020 عن إجراءات الحكومة الجديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا خلال الفترة القادمة

تحدّث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في مؤتمر صحفي عقده برام الله ظهر اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020، عن إجراءات الحكومة الجديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خلال الفترة القادمة.

وأعلن اشتية عن إغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم إغلاقا تاما اعتبارا من مساء يوم الخميس الموافق 10/12/2020، من الساعة السابعة مساء ولمدة  7 أيام (أي إلى مساء الخميس 17/12/2020)، تغلق فيها كامل المحال التجارية والخدماتية ما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات السوبرماركت والبقالة.

وأوضح ان التعليم، في هذه المحافظات الأربع، يكون عن بعد ويطلب من العمال البقاء في أماكن عملهم طيلة أيام الإغلاق، كما تمنع الحركة بين جميع المحافظات ولمدة 7 أيام، من مساء الخميس الموافق 10/12 وحتى مساء الخميس التالي الموافق 17/12، ما عدا نقل البضائع الزراعية والخدماتية والأغذية.

وأوضح أن المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة تعمل بنظام الطوارئ، ولا يتعدى عدد العاملين في أي مؤسسة أكثر من 30% من طواقمها، وذلك في جميع المحافظات ولمدة 7 أيام ابتداء من مساء الخميس الموافق 10/12 وحتى مساء الخميس الموافق 17/12.

وأعلن اشتية عن استمرار الإغلاق الليلي في جميع المحافظات لمدة 10 أيام، من هذه الليلة وحتى الخميس الموافق 17/12، ومنع الأعراس وبيوت العزاء وكل أشكال الجمهرة في جميع المناطق بغض النظر عن أي تصنيف يذكر، سواء كان ذلك في مناطق (أ، ب، ج) علما أننا لا نعترف بهذه التصنيفات.

وأكد أن الصلاة تكون في البيوت ابتداء من يوم الخميس ولمدة 7 أيام وذلك لجميع الأوقات وفي جميع المحافظات، وبخصوص المدارس، أعلن اعغلاق المدارس في المحافظات الأربعة المغلقة ويفعّل نظام التعليم عن بعد فيها. أما في بقية المحافظات، يستكمل العمل على البرنامج المعمول به من وزارة التربية والتعليم.

وأشار إلى قرار بتفعيل لجان الطوارئ في جميع المحافظات، وتفعيل العقوبات المالية على جميع المخالفين والتشديد على الإجراءات الوقائية، وإغلاق كل المحال المخالفة، كما يطلب من المحافظين و في الأجهزه الأمنية والمدنية تنفيذ ذلك.

واعلن رئيس الوزراء أنه سيتم تخصيص أماكن لمرضى الكورونا، في جميع مستشفيات القطاع الخاص والأهلي في جميع المحافظات وخاصة محافظة نابلس، ويمنع رفض أي حالة محولة من وزارة الصحة لإدخالها في أي مستشفى وذلك تحت طائلة القانون.

وطالب اشتية غرف التجارة والمؤسسات الوطنية والأهلية الجامعات ووسائل إعلام المساهمة في توعية المواطنين وحثهم على الالتزام بالإجراءات، لكي لا نضطر إلى مزيد منها أو تمديدها مرة أخرى، مؤكدا مراقبة الوضع يوماً بيوم، في حال انخفاض أعداد الإصابات فسوف نعيد النظر بالإجراءات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.