جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تطورات المنخفض الجوي وحالة الطقس حتى الأحد القادم

مع مطلع ومنتصف الأسبوع الجديد تصبح فلسطين عرضة لهبوب رياح شرقية باردة وجافة تكون في بعض فتراتها نشطة مع هبات قوية أحيانا

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن فلسطين تبقى خلال يوم الخميس تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، لذا تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار بغزارة مُتفاوتة من وقت لآخر على فترات حتى ساعات العصر والمساء، فيما يستقر الطقس يوم الجمعة لكن دون تغير على الحرارة.

ومع مطلع ومنتصف الأسبوع الجديد، تصبح فلسطين عُرضة لهبوب رياح شرقية باردة وجافة، تكون في بعض فتراتها نشطة مع هبات قوية أحيانا، وبالتالي هذه الرياح ستعمل على زيادة الشعور ببرودة الطقس ما بين بداية ومنتصف الأسبوع المقبل.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى يوم يوم الأحد، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم وبارداً، حيث يطرأ انخفاض طفيف آخر على الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار، وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل، وخلال هذه الليلة، يكون الجو باردا في معظم المناطق.

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى  بوجه عام  وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يكون الطقس صافيا بوجه عام وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا مثيرة للغبار احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد: يكون الطقس صافيا بوجه عام  وبارداً فوق المناطق الجبلية بارداً نسبياً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا مثيرة للغبار احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يوم الخميس من خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.