جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: ارتفاعات متتالية على الحرارة وهذا موعد المنخفض والأمطار

الأجواء في فلسطين تشهد ارتفاعات تدريجية على درجات الحرارة اعتبارا من نهاية الأسبوع الجاري تكون واضحة بداية الاسبوع المُقبل

أوضح الراصد الجوي ليث العلامي، أن الأجواء في فلسطين تشهد ارتفاعات تدريجية على درجات الحرارة اعتبارا من نهاية الأسبوع الجاري، تكون واضحة بداية الاسبوع المُقبل حيث تصل درجات الحرارة في العديد من المناطق المنخفضة لمُنتصف العشرينيات.

وأوضح العلامي أن كميات من السحب على ارتفاعات عالية ومتوسطة (غير ممطرة) تظهر خلال الأيام القادمة، وتكون وهناك احتمالية لأن تُتبع سلسلة الارتفاعات، انخفاضا ملموسا على الحرارة ما بين منتصف ونهاية الأسبوع المقبل إثر تحرك كتلة هوائية باردة ورطبة نحو الحوض الشرقي للمتوسط.

من جهته، قال موقع طقس فلسطين، إنه منذ أكثر من 3 أيام والاشارات تتوالى لتأثر فلسطين وبلاد الشام بالأجواء الشتوية التي افتقدناها خلال الأيام الماضية، حيث من المتوقع أن تتغير المنظومة الجوية العقيمة والجافة لتحل محلها منظومة رطبة تحمل معها الأجواء الماطرة والشتوية الباردة.

ووفق الموقع، فإن هذا التغير الكبير والجذري يحتاج إلى 4 أيام اخرى ستعيش فلسطين معها أجواء بعيدة عن أجواء الكوانين المعروفة ببرودتها، والتغير نحو الأجواء الماطرة سيبدأ مع بداية النصف الثاني من الأسبوع القادم مع انخفاض كبير على الحرارة ومنخفض جوي ماطر وبارد نسبيا.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى الأسبوع القادم، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الخميس: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبيا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ، والرياح  شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة الى  معتدلة السرعة تنشط احيانا.

هذه الليلة: يكون طقس فلسطين غائماً جزئياً وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية معتدلاً فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة.

السبت: يكون الطقس غائماً جزئيا الى غائم معتدلا فوق المرتفعات الجبلية ودافئا نسبيا فوق بقية المناطق خلال ساعات النهار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية شرقية.

الأحد: يكون الطقس غائماً جزئيا معتدلا، و يطرأ ارتفاع ملموس على الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود5- 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.