جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس: اختلاف كبير على أجواء الثلاثاء ونمط جوي جديد مُبشر

هناك اختلاف كبير على الأجواء بين نصفي  يوم الثلاثاء حيث خلال النصف الأول تسود أجواء مستقرة وحرارة أعلى من معدلاتها بقليل

قال موقع طقس فلسطين، إن هناك اختلاف كبير على الأجواء بين نصفي  يوم الثلاثاء، حيث خلال النصف الأول تسود أجواء مستقرة وحرارة أعلى من معدلاتها بقليل، أما مع ساعات بعد الظهر والعصر والمساء تبدأ كتلة هوائية باردة نسبياً بالتأثير على البلاد.

وأوضح الموقع أن هناك فرصة لتكاثف السحب وهطول زخات محلية في مناطق مختلفة من البلاد مع رياح جنوبية غربية نشطة أحياناً، وفي ساعات الليل تزداد فرصة الهطولات مع طقس بارد خصوصاً في الجبال وبحاجة الى ملابس دافئة وجاكيت شتوي.

وعلى المدى المتوسط، أكد أن الخرائط الجوية تشير إلى أن تغيرا مرتقبا متوقعا في فلسطين وبلاد الشام، يبدأ مع منتصف الأسبوع القادم وانتصاف هذا الشهر، حيث ستصبح الفرصة مهيأة لاندفاع هواء بارد ورطب وقد يتشكل معه منخفض جوي من المبكر الحديث عن خصائصه.

وبيّن الموقع أن مع هذه النمط الجوي الجديد، من المتوقع أن ينسحب المرتفع الروسي الذي اثر على فلسطين وبلاد الشام خلال الأسبوعين الماضيين نحو الشمال الشرقي وتصبح الفرصة مهيأة لتشكل منخضات جوية تحمل معها الأجواء الماطرة.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى يوم الجمعة القادم:

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، وخلال ساعات المساء والليل تسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

الأربعاء: يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الخميس: يكون طقس فلسطين غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبيا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، وفي الصباح تسود أجواء باردة بشكل عام، وخلال النهار تسود أجواء خريفية مائلة للبرودة الى باردة نسبياً في الجبال وأجواء أقل برودة في المناطق المنخفضة والساحلية، مع ظهور للسحب العالية في السماء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.