جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الزيان: قدمنا رؤية لتخفيض ديون المركبات والإعفاء عن فترة الجائحة

تحدّث الناطق باسم وزارة النقل بغزة خليل الزيان عن قرار تخفيض الديون المتراكمة على المركبات وخطط الوزارة للتخفيف من معاناة السائقين المتضررين من كورونا

تحدّث الناطق باسم وزارة النقل والموصلات بغزة م. خليل الزيان اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020، عن قرار تخفيض الديون المتراكمة على المركبات في قطاع غزة، وخطط الوزارة للتخفيف من معاناة السائقين المتضررين من جائحة كورونا.

وقال الزيان في حديث لإذاعة الأقصى، إن قرار تخفيض الديون المتراكمة على المركبات ينتهي مع نهاية العام الحالي “وطالبنا بتمديد التخفيض للعام القادم في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه كافة أبناء شعبنا وخاصة سائقي المركبات العمومية”.

وأوضح أن وزارة النقل والمواصلات قدمت رؤية لمجلس الوزراء واللجان المختصة فيما يتعلق بالإعفاء عن فترة جائحة كورونا أو المساهمة والتخفيف عن أبناء شعبنا خاصة سائقي الأجرة المتضررين من الإغلاق وجائحة كورونا.

وفيما يتعلق بفحص المركبات، أكد الزيان أن الفحص الشتوي مهم وضروري جداً حسب أحكام القانون الفلسطيني ورسومه زهيده، ولا بد من التأكد من المركبة وصيانتها في فصل الشتاء للحفاظ على الأرواح والممتلكات وتحقيق السلامة لأبناء شعبنا.

ولفت إلى أن مشكلة الازدحام التي تحدث في شوارع قطاع غزة تسبب إزعاج للمواطنين وربما تؤدي لحوادث، مشيرا إلى أن وزارة النقل تتابع مع الجهات المختصة والبلدية وتبحث عن حلول أفضل، حيث أن مكاتبها مفتوحة لمتابعة الشكاوى.

وختم الزيانن حديث: “نؤمن بالشفافية والنزاهة، وتركيب الكاميرات لاختبار السياقة حيث نسعى من خلاله لتخريج سائقين مهرة حفاظاً على أرواح المواطنين، والطالب يتعلم من أخطائه وممكن أن يتجاوزها فيما بعد وتعطي ارتياح للطالب والفاحص”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.