جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الدفاع المدني بغزة يوضح سبب الحرائق في فصل الشتاء ويقدم نصائح

في فصل الشتاء تكثر الإشكاليات بسبب بحث المواطنين عن وسائل التدفئة التي تسبب الاختناق وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة

قال المقدم رائد الدهشان مدير العمليات في جهاز الدفاع المدني بغزة اليوم الثلاثاء، إن طواقم جهاز الدفاع المدني تعمل على مدار الساعة لاستقبال استغاثات ونداءات المواطنين على الرقم المجاني 102.

وأضاف الدهشان في حديث لإذاعة صوت الأقصى المحلية، إنه في فصل الشتاء تكثر الإشكاليات، بسبب بحث المواطنين عن وسائل التدفئة التي تسبب الاختناق وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة.

وأكد أن معظم الحرائق التي تحدث في فصل الشتاء تكون نتيجة المدفأة التي تعمل إما على الكهرباء أو الغاز جراء عدم الاستعمال السليم لها، داعيا المواطنين إلى الانتباه لوسائل التدفئة والتعامل السليم معها.

ودعا الدهشان المواطنين في قطاع غزة إلى تفقد كافة الأجهزة الكهربائية في المنازل والتأكد من سلامة الإمدادات الكهربائية، لافتا إلى أن “الاستهتار يؤدي إلى فقدان أسرتك وممتلكاتك في أقل من دقيقة”.

واعتبر أنه يجب على كل رب أسرة أن يكون لديه خلفية في التعامل مع حالات الطوارئ داخل المنزل والتواصل مع جهاز الدفاع المدني من خلال الرقم المجاني 102، في حل حدوث أي إشكالية.

وتابع مدير العمليات في جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بغزة: لدينا 3 مجالات متخصصة في الجهاز المدني للتعامل مع حالات الطوارئ بمختلفها.

ودعا الدهشان المواطنين إلى التواصل مع الدفاع المدني في الوقت المناسب عند وقوع الحدث لأنه عامل الوقت أمر مهم جدا للتعامل مع حالات الأنقاض.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.