جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وزارة العمل: نقلة نوعية في خدمات التشغيل خلال الأعوام القادمة

وزارة العمل أكدت أن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل للأعوام الخمسة المقبلة ستتضمن نقلة نوعية في خدمات التشغيل

قال وكيل وزارة العمل سامر سلامة اليوم الثلاثاء، إن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل للأعوام الخمسة المقبلة ستتضمن نقلة نوعية في خدمات التشغيل وكل ما يتعلق بالتشغيل خاصة لفئة الشباب والخريجين الجدد.

وأوضح سلامة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم ، أن أبرز ملامح هذه الاستراتيجية سيكون بالموائمة ما بين العرض والطلب بتدخلات استراتيجية، بالتعاون مع الوزارات الفلسطينية الشريكة.

وبيّن أنه سيتم العمل عليها مع كافة الشركاء مثل وزارتي الاقتصاد الوطني والتربية والتعليم والهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني ومن ثم استخدام سياسيات سوق العمل النشط في فلسطين.

وكان مجلس الوزراء استمع في جلسته الاسبوعية أمس إلى تقرير حول هذه الاستراتيجية والتي سيتم تنفيذها من خلال برامج سوق العمل النشط بمشاركة واسعة من الشركاء الاجتماعيين والوزارات والمؤسسات ذات الصلة.

وجاء في بيان مجلس الوزراء أمس الاثنين بجلسته في رام الله، أن المجلس استمع إلى تقرير حول الاستراتيجية الوطنية للتشغيل للأعوام الخمس القادمة والتي ستحدد أولويات سياسة التشغيل في فلسطين التي سيتم تنفيذها.

وأوضح أن ذلك خلال برامج سوق العمل النشط بمشاركة واسعة من الشركاء الاجتماعيين والوزارات والمؤسسات ذات الصلة بما يخدم تحقيق التنمية الاقتصادية وتحقيق تحولات إيجابية في أداء الاقتصاد الفلسطيني.

وصادق المجلس على الاستراتيجية الوطنية للتشغيل للأعوام 2021-2025، لتكون مرجعية موحدة لأولويات التشغيل في فلسطين، والتي تم اعدادها بواسطة كافة الشركاء لتحقيق تحولات ايجابية في أداء الاقتصاد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.