جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منخفض قادم.. توقعات الطقس على المدى القريب والمتوسط

فرص هطول الأمطار تتراجع مع استمرارها قائمة على شكل زخات متفرقة الليلة ويوم الأحد وتستقر الأجواء الاثنين ثم تتكاثر السحب الثلاثاء

قال موقع طقس الوطن، إن فرص هطول الأمطار تتراجع؛ مع استمرارها قائمة على شكل زخات متفرقة الليلة ويوم الأحد، وتستقر الأجواء الاثنين، ثم تتكاثر السحب الثلاثاء مع تسجيل ارتفاع اضافي على درجات الحرارة.

وتوقع الموقع أن تعود الأجواء غير المستقرة ليلة الثلاثاء ونهار الأربعاء، حيث يتجدد هطول الأمطار على أجزاء من شمال ووسط فلسطين، نتيجة تأثر البلاد بحالة عدم استقرار جوي جديدة وسريعة يوم الأربعاء القادم.

من جهته، أوضح موقع طقس فلسطين، أن المنظومة الجوية لازالت تلعب وتصب في صالح غرب القارة الأوروبية والأجزاء الشمالية من المغرب العربي التي تتأثر بمنخفضات، وفي هذه الأثناء تستقر الأجواء في بلاد الشام.

وتوقع الموقع أن يبدأ النمط الجوي بالتغير خلال الأسبوع القادم وانتصاف شهر كانون أول ديسمبر الحالي حيث من المرجح أن تنجح التيارات الهوائية الرطبة بالوصول الى المياه الدافئة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

ومع تزامن هذا الاندفاع من المتوقع تراجع قوة المرتفع الروسي نحو الشمال الشرقي، مما يعمل في حال حصوله لتشكل منخفض جوي يجلب معه الأجواء الماطرة والباردة، وذلك بعد منتصف شهر ديسمبر الجاري.

وفيما يلي حالة الطقس المتوقعة حتى الأربعاء، وفق موقع طقس فلسطين:

الأحد: لا يطرأ تغيير يذكر على الحرارة التي تكون أدنى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، وفي ساعات الصباح تسود أجواء باردة نسبيا، وخلال ساعات النهار تسود أجواء خريفية مائلة للبرودة الى باردة نسبيا مع فرصة غير مستبعدة لهطول زخات محلية ضمن نطاق محدود جغرافيا.

الاثنين: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تصبح حول معدلاتها السنوية العامة الى أعلى بقليل، وفي ساعات الصباح تسود أجواء باردة نسبياً بشكل عام، وخلال ساعات النهار تسود أجواء خريفية مائلة للبرودة بشكل عام، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبيا.

الثلاثاء: يطرأ ارتفاع آخر على الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء خريفية مستقرة مع طقس مائل للبرودة نهارا، وفي المساء والليل تغطي السماء كميات من السحب العالية والمتوسطة مع طقس بارد نسبيا، مع فرصة لهطول زخات محلية في بعض المناطق.

الأربعاء: يطرأ انخفاض على الحرارة التي تصبح أدنى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، وفي الصباح تسود أجواء باردة نسبيا مع تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وخلال النهار تسود أجواء خريفية باردة نسبيا مع تشكل للسحب المتفرقة وفرصة لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.