جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف: الاسبوعان القادمان هما الأصعب في المعركة مع كورونا

الإجراءات والقرارات الحكومية المتخذة تسعى للحد من إمكانية انتقال العدوى وكسر سلسلة انتشار الفيروس ووعي المواطن هو الأساس

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة اليوم الخميس، إن الاسبوعين القادمين هما الأصعب في إطار المعركة مع الفيروس ونحن على مشارف زيادة واضحة في أعداد الإصابات خاصة في فصل الشتاء لما يمثله من تحدي كبير بسبب تشابه الانفلونزا العادية مع الفايروس.

وأضاف معروف لإذاعة الأقصى، أن الإجراءات والقرارات الحكومية المتخذة تسعى للحد من إمكانية انتقال العدوى وكسر سلسلة انتشار الفيروس، معتبرا أن وعي المواطن والتزامه بإجراءات الوقاية الشخصية هو الأساس الذي يمكن أن يشكل ضمانا لإنجاح كل الجهود المبذولة في مواجهة الجائحة.

وأكد أن سيناريو الإغلاق المحدود من المبكر أن نلمس آثاره الطبية  حيث أن هذا الإجراء يحتاج لفترة زمنية لا تقل عن أسبوعين، لافتا إلى أن كل السناريوهات التي تم العمل عليها سابقا من ضمنها الإغلاق الشامل هي مطروحة على خلية الأزمة العليا والتي تقدر القرارات بحسب مستجدات الحالة الوبائية والمؤشرات السابقة.

وأوضح معروف أن قرار الإغلاق المحدود يحد من عملية المخالطة ويصب في صالح الأثر الطبي إيجاباً وتثبيط منحنى تسجيل الإصابات بفيروس كورونا ويؤثر على قدرة الطواقم الطبية في تقديم الخدمة المناسبة للحالات المصابة التي تحتاج للعناية السريرية.

وشدد على أن أخطر ما في جائحة كورونا هو إما انهيار المنظومة الصحية أو الاقتصاد، مضيفا: “وقد شهدنا هذا الأمر في العديد من الدول، وحتى اللحظة نحاول أن نوازن في قطاع غزة بظروفه الصعبة وتقديم الخدمة الإنسانية للمواطنين دون توقف”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.