جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ديوان المظالم بغزة: لا يوجد في المؤسسات الحكومية فساد منظم

قال رئيس ديوان المظالم في قطاع غزة محمد الفرا إن ديوان المظالم يتبع مؤسسة مجلس الوزراء مباشرة وهو موجود سابقا ولكن تم تفعيله في بداية العام الجاري 2020

قال رئيس ديوان المظالم في قطاع غزة محمد الفرا اليوم الاثنين 21 ديسمبر 2020، إن ديوان المظالم يتبع مؤسسة مجلس الوزراء مباشرة وهو موجود سابقا ولكن تم تفعيله في بداية العام الجاري 2020 وأصبح بقدرات بشرية وإمكانيات أكبر مما سبق.

وأوضح الفرا في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أن ديوان المظالم بغزة يهدف إلى استقبال الناس وحل مشاكلهم في كل المجالات، في موضوع حقوق الإنسان وتعامل الأجهزة الأمنية والشرطية والوزارات والبلديات مع المواطنين.

وأضاف ان ديوان المظالم أصدر دليلا إرشاديا لطريقة تقديم الشكوى للديوان، ويفضل أن يكون تقديم الشكوى بالتسلسل، بأن تقدم لرئيس البلدية مثلا أو للوزارة ذات العلاقة، وفي حال لم يتم الاستجابة تقدم لديوان المظالم وفي حال كانت الشكوى مستعجلة تقدم مباشرة للديوان ويمكن تقديم الشكاوى عبر البرنامج المحوسب.

واعتبر الفرا أنه لا يوجد في المؤسسات الحكومية فساد منظم، وما يحدث إما سوء فهم أو تقصير من موظف، وديوان المظالم يعمل بكل جد واجتهاد لحل المظالم المقدمة له ونجد استجابة سريعة من الوزارات، وندعو المواطنين لعدم التخلي عن شكاويهم.

وتابع رئيس ديوان المظالم في قطاع غزة محمد الفرا: “سنحمي أي مواطن قدم شكوى لديوان المظالم ولن نسمح لأي مؤسسة حكومية أو موظف حكومي أن يغير من معاملته أو محاولة ابتزازه”، داعيا المواطنين بالقطاع إلى الإصرار على شكاويهم وتقديمها للجهات المختصة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.