جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحذيرات ومعلومات مهمة حول المنخفض الجوي القوي المرتقب

حتى ظهر يوم الاثنين ستبقى فلسطين تحت تأثير كتلة أو جبهة هوائية دافئة ولكن بمرور ساعات العصر والمساء ستنخفض درجات الحرارة

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إنه حتى ظهر يوم الاثنين ستبقى فلسطين تحت تأثير كتلة أو (جبهة) هوائية دافئة، ولكن بمرور ساعات العصر والمساء ستنخفض درجات الحرارة بشكلِ واضح نظراً للاقتراب الهواء البارد من الحوض الشرقي للمتوسط.

وأوضح العلامي، أنه خلال بعد ظهر وعصر وحتى مساء الاثنين، ستتطور محلياً كميات من السٌحب الركامية فوق مناطق مُختلفة (غير منتظمة جغرافياً) نتيجة حالة من عدم الاستقرار الجوي لتهطل زخات من الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية فوق بعض النطاقات الجغرافية.

ويُرجح أن تكون الأمطار في النصف الشرقي للبلاد (البعيدة عن السواحل)، وتتلاشى الفرص في كافة المناطق ليلاً، فيما يكون الطقس الثلاثاء حتى ساعات المساء؛ بارد مع رياح نشطة وهبات قوية في بعض الفترات مُثيرة للغبار والأتربة، وكميات من السحب تغطي السماء وربما زخات محلية من الأمطار.

وفي مساء وليلة الثلاثاء/الأربعاء، تعبر فلسطين تدريجياً جبهة هوائية ماطرة فَعالة لينتظم هطول الأمطار في المحافظات الشمالية والوسطى (شمال فلسطين المحتلة وشمال الضفة وأجزاء من وسطها والسواحل الشمالية والوسطى) تكون هذه الأمطار غزيرة ورعدية أحياناً.

وتوقع الراصد الجوي العلامي، أن ينتشر هطول الأمطار فجر الأربعاء وحتى مساءه وليله، لبقية محافظات الوطن بما فيها (جنوب الضفة وقطاع غزة وحتى شمال النقب) لتهطل الأمطار بين الحين والآخر وبغزارة مُتفاوتة طيلة هذه الفترة.

وفيما يلي تفاصيل الطقس حتى نهاية الأسبوع، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الاثنين: يكون الطقس غائماً جزئيا معتدلا فوق المرتفعات الجبلية ودافئا نسبيا فوق بقية المناطق ،خلال ساعات المساء والليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يتحول الجو الى غائم وتنشط الرياح واجواء مغبرة فوق بعض المناطق ويتوقع سقوط زخات متفرقة فوق بعض المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

هذه الليلة: يكون الطقس باردا في معظم المناطق، وتسقط بإذن الله زخات متفرق من الأمطار على بعض المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ومثيرة للغبار، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الثلاثاء: تتأثر البلاد بمنخفض الجوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وبارداً في معظم المناطق، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ،وتكون الفرصة مهيأة خاصة في ساعات المساء والليل لسقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق خاصة الشمالية وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ومثيرة للغبار.

الأربعاء: يتعمق تأثير المنخفض الجوي على البلاد لذا يكون الجو غائماً وبارداً حيث يطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الخميس: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يستمر الجو غائم الى غائم جزئي وبارداً وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر:

1-تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.