جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بعد ضغط السكان.. قرار بفتح محلات ومنشآت تجارية في الخليل

أصدر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري قرارا بشأن عمل بعض المحلات والمنشآت التجارية وذلك عقب ضغوطات مارسها سكان المحافظة

أصدر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2020، قرارا بشأن عمل بعض المحلات والمنشآت التجارية، وذلك عقب ضغوطات مارسها سكان المحافظة رفضا لقرار الإغلاق الشامل.

وأعلنت محافظة الخليل عبر حسابها الرسمي في موقع فيسبوك، أن المحافظ  البكري قرر فتح بعض المحلات نتيجة التزام المواطنين والتجار بالقرارات الحكومية الصادرة بالإغلاق، مثمنا التزامهم بالقرارات.

وأكد اللواء البكري السماح بفتح البقالات والملاحم ومحلات الخضار والمواد الغذائية في محافظة الخليل يوميا من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 7 مساء، ويتم فتح الصيدليات والمخابز على مدار الـ 24 ساعة.

جدير بالذكر، أن الحكومة أصدرت قرارات قبل عدة أيام، بفرض الإغلاق الشامل لمدة 7 أيام في 4 محافظات، وهي محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس وطولكرم، وحظر التجوال الليلي طيلة أيام الأسبوع.

وكان سكان محافظة الخليل، قد خرجوا في اعتصامات رافضة لقرار فرض الإغلاق الشامل بالمحافظة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مطالبين بمساواة الإجراءات كما في بعض المحافظات مثل رام الله.

وأعلنت وزارة الداخلية برام الله أمس الخميس، أن عقوبة من يكسر أو يخالف قرارات الحكومة التي أعلن عنها مؤخرا؛ هي الغرامة المالية بقدر 1000 دينار أردني أو السجن لمدة عام كامل، أو العقوبتين معا.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن قرار الاغلاق الذي تم اتخاذه، جاء بناءً على الحالة الوبائية الموجودة في المحافظات التي سيتم اغلاقها وترتفع فيها نسبة الاصابات بنسبة 30%، حيث تعتبر محافظة الخليل منها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.