جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس طيلة الأسبوع.. أمطار رعدية في مناطق واسعة هذه الأيام

تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم وباردا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن حالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ تدريجيا منذ ساعات فجر وصباح يوم السبت، وتستمر على مساء الاحد، مصحوبة بزخات رعدية من الأمطار فوق مناطق متفرقة، حيث تنخفض الحرارة خلال اليومين المقبلين.

وأوضح العلامي، أن الأمطار ستشمل مناطق واسعة، في شمال ووسط وجنوب فلسطين، حيث تكون غزارة مطر متباينة بين منطقة وأخرى، وتكون فرصة الأمطار واردة نهار السبت وتكون غزيرة ورعدية، فيما تشهد الأجواء استقرارا يومي الاثنين والثلاثاء.

ووفق العلامي، فإن يوم الأربعاء يشهد انخفاضا ملموسا على الحرارة، نتيجة لامتداد منخفض جوي ضعيف، لذلك تكون هناك حالة متوقعة لسقوط الأمطار فوق بعض المناطق، وتنتهي هذه الحالة بشكل سريع خلال أقل من 24 ساعة، ولكن تبقى الأجواء باردة.

وفيما يلي تفاصيل الأحوال الجوية حتى يوم الثلاثاء، وفق دائرة الارصاد الجوية:

السبت:  تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا.

هذه الليلة: يكون الجو غائماً جزئياً  وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الفرصة مهيأه لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية  معتدلة السرعة تنشط احيانا.

الأحد: يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق والرياح  جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الاثنين: يكون طقس فلسطين غائما جزئيا إلى صاف وبارداً نسبيا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ، والرياح  جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج .

الثلاثاء: يكون الطقس غائما جزئيا  ودافئا نسبيا  فوق المرتفعات الجبلية معتدلا فوق بقية المناطق، و يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، ويحتمل خلال ساعات الليل سقوط امطار متفرقة فوق بعض المناطق.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يوم السبت من خطر :

1-تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشرقية.

2- شدة سرعة الرياح.

3- خطر التزحلق على الطرقات.

4- تدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.