جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة: 50% من إصابات كورونا سببها الأسواق وبيوت العزاء والأفراح

أعلنت وزارتي الداخلية والصحة في غزة مساء اليوم الخميس عن مستجدات وإجراءات مواجهة فيروس كورونا وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بالمدينة

أعلنت وزارتي الداخلية والأمن الوطني والصحة في غزة مساء اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020، عن مستجدات وإجراءات مواجهة فيروس كورونا “كوفيد 19″، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بالمدينة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن 50% من الإصابات بكورونا كان سببها الأسواق وبيوت العزاء والأفراح، مشيرا إلى أن نسبة الإصابة بين أعمار 18-50 عاماً، بلغت 60%.

وأضاف القدرة: الحالات التي استعدت الدخول للمشافي بلغت 330 حالة منها 140 حالة تعتبر ما بين خطيرة وحرجة، الأعداد التي بحاجة لرعاية طبية تشغل 61% من القدرة السريرية في المشافي.

وأكد أن وزارة الصحة في غزة تعمل على رفع أسرة العناية المركزة إلى 200 سرير بعد رفعها سابقا من 100 سرير إلى 150 بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير في قطاع غزة.

وتابع القدرة، أن قطاع غزة يسجل اعداد متزايدة من الاصابات بفيروس كورونا المستجد طكوفيد 19″، مؤكدا أن القطاع امام جائحة جديدة، حيث ان واقع قطاع غزة يشير إلى أننا في مرحلة عالية من الخطورة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.