جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

السماك يتحدث عن مستجدات أسعار كھرباء المولدات وخصومات التأمين

تحدّث نائب رئيس لجنة المتابعة الحكومية بغزة موسى السماك عن قضية تسعيرة كهرباء المولدات التجارية وخصومات التأمين الصحي

تحدّث نائب رئيس لجنة المتابعة الحكومية بغزة موسى السماك اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020، عن قضية تسعيرة كهرباء المولدات التجارية الجديدة المتوقع إعلانها قريبا، وخصومات التأمين الصحي.

وأكد السماك في حديث لإذاعة القدس المحلية، انتھاء اللجنة الفنیة الخاصة بمولدات الكھرباء من إجراء الدراسة التجریبیة فیما یتعلق بأسعار كھرباء المولدات، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد التسعيرة حتى الآن.

وأوضح أن اللجنة لم تصل إلى مؤشر بخصوص أسعار تعرفة كھرباء المولدات حتى الآن، مشيرا إلى أنها تحتاج إلى یومین أو أكثر للبت في الموضوع بشكل رسمي، قبل إعلانه للمواطنين وأصحاب المولدات.

ولفت السماك إلى أن اللجنة اتفقت مع أصحاب المولدات أن لا یدفع المواطن أكثر من 2.5 شيكل للكیلو واط، على أن یكون ھناك تسویة بالنقص أو الزیادة مع أصحاب المولدات فور الإعلان عن التسعیرة الرسمیة.

وبشأن خصومات التأمين الصحي، قال إن ما حُوّل إلى وزارة التنمية الاجتماعية هو جانب الإعفاءات الإجتماعية والفئات الفقيرة والهشة، مؤكدا أن العمال معفيون من الرسوم وما يُدفع هو 10 شيكل للنقابة فقط.

وأشار السماك إلى أنه في حال توجه بعض الأسر مما ينطبق عليه شروط التنمية تخرج لجنة فنية لدراسة وضع الأسرة ومن ثم تقرر الخصم من رسوم التأمين، داعيا أي شخص لديه مظلمة التوجه لمكتب وكيل التنمية غازي حمد وهو سيتابع أمره.

واعتبر أن كان هناك حالة فوضى خلاقة في التأمين الصحي، وتجار كبار يدعوا أنهم لا يعملون ويسجل نفسه في نقابة العمال للاستفادة من الخصم.

ولفت السماك إلى أن لجان البحث الاجتماعي تجري البحث الخارجي  لمصلحة المواطن المسجل لدى وزارة التنمية، وتبحث إذا كان يستحق الخصم أم لا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.