جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إجابات امتحان التربية الإسلامية للدورة التكميلية 2020 توجيهي التكميلي في الأردن

إجابات امتحان التربية الإسلامية للدورة التكميلية 2020 توجيهي التكميلي في الأردن حيث ننشر الإجابة النموذجية على أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة

نشرت مصادر تعليمية أردنية، يوم الخميس، إجابة أسئلة امتحان التربية الإسلامية للدورة التكميلية للثانوية العامة 2020 التوجيهي التكميلي الذي قدمه الطلاب في مدارس الأردن.

وقالت المصادر التربوية إن أجوبة امتحان التربية الإسلامية أو الدين لطلاب شهادة الثانوية العامة عام 2020 التكميلي في الأردن، نموذجية وتم تصحيحها عبر نخبة من المعلمين.

وجاء السؤال الأول في امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي التكميلي، اختر الإجابة الصحيحة من الخيارات عن طريق تظليل الدائرة التي تشير إلى رمز الجواب الصحيح بشكل غامق.

وتحدث أول سؤال في الاختيار المتعدد حول الحكم الشرعي لتعظيم المسلم للقرآن الكريم والتأدب معه، فيما الإجابة النموذجية والصحيحة كانت الخيار الرابع رقم د وهي (واجب).

إجابة امتحان التربية الإسلامية 2020 توجيهي التكميلي: اضغط هنا

أما الثاني حول واجب المسلم نحو القرآن الكريم الذي يدل عليه الحديث الشريف (كان رسول الله يقرأ القرآن مترسلا إذا مر بآية فيها تسبيح سبح وإذا مر بسؤال سأل وإذا مرّ بتعوذ تعوذ).

والسؤل التالي تطرق إلى التوجيهات الأخلاقية التي يدل عليها قوله تعالى في سورة لقمان (ولا تمشِ في الأرض مرحا إن الله لا يحب كل مختال فخور)، والجواب هو ذم التكبر.

وفي السؤال الخامس في امتحان الدين للتوجيهي التكميلي، الأمر الذي يقع ضمن تنظيم الأولويات، في حين الإجابة الصحيحة التي اختارها الأساتذة المتخصصون هي الأعمال المشروعة.

وجاء السؤال 27 في اختبار الدين الدورة التكميلية حول الاهتمام بالجانب الروحي والمادي من دون التفريط ولا إفراط يدل على خصيصة من خصائص الحضارة الإسلامية وهي التوازن.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.