جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مختصة تنشر أهم الأسباب الداخلية والخارجية للهالات السوداء حول العين

الأسباب الداخلية والخارجية التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العين بحسب ما نشرت دكتورة العلاج بالشعر والبشرة رغدة العشي في غزة

نشرت المختصة في علاج الشعر والبشرة د. رغدة العشي، اليوم السبت 14 نوفمبر 2020، الأسباب الداخلية والخارجية التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء حول العين.

الأسباب الداخلية للهالات السوداء حول العين:

  • فقر الدو ” نقص الحديد، أو نقص مخزون الحديد”.

وتكون في هذه الحالة الهالات بلون الأسود على الجفن وتحت العين، وعادة ما تكون مصحوبة بشحوب عام في البشرة وسواد حول الفم.

  • حساسية أو جفاف العيون.

وتكون الهالات في هذه الحالة مائلة للون الأحمر أو البنفسجي، وعادة تظهر بعد ارتداء النظارة الطبية أو العدسات اللاصقة، فيما يصاحبها ألم في العيون والرغبة في الفرك المستمر.

  • حساسية و التهاب الجيوب الأنفية.

وتكون في هذه الحالة الهالات مصحوبة بآلام حول العيون، وتكون الهالة على الجفن العلوي والسلفي للعين وتمتد للمنطقة التي توجد تحت العين أيضا.

  • احتباس السوائل في الجسم.

وتكون الهالة مصحوبة بانتفاخ حول العين، فيما يؤدي لتجمع الدم في المنطقة ويعطيها اللون الداكن، ويرتبط عادة بخلل في الهرمونات أو الكي أو تناول أغذية عالية الملوحة أو الكافيين.

  • جفاف الجسم و قلة شرب الماء

وفي هذه الحالة تظهر الهالات السوداء حول العين  بلون باهت وشاحب وبني، فيما تكون مصحوبة بقلة النضارة للبشرة وبداية لظهور  الخطوط حول العين.

  • أسباب وراثية.
    حيث تكون المنطقة حول العين جينياً رقيقة جدا وبالتالي فإنها أكثر عرضة للتصبغات، وقد يكون تجويف تحت العين، وبالتالي تصبح المنطقة بلون غامق، وقد تظهر هالة من الصغر وتزداد مع تقدم العمر.

الأسباب الخارجية للهالات السوداء حول العين:

  • التعرض للشمس دون استخدام واقي الشمس أو نظارات شمسية.
  • التعرض المفرط للأجهزة الالكترونية، حيث يؤدي لضغط شديد على الأوعية الدموية المحيطة بالعين بسبب الإجهاد، ولتفادي ذلك أغلق عيونك 10 دقائق كل ساعة لمنع ظهور الهالات.
  • التعرض للمكياج وخصوصا المسكرة والكحل والكونسيلر التي قد يؤدي إلى تهيج الجلد وتحسسه وظهور الهالات السوداء، لذ يجب إزالة المكياج قبل النوم بمزيل مخصص وبطريقة لطيفة دون فرك.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.