جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حماس والجهاد الإسلامي تعقبان على انتصار الأسير الأخرس على السجان

انتصار الأسير ماهر الأخرس جاء بعد محاولات من سلطات الاحتلال بكسر اضرابه الا انه كسر تلك المحاولات بإرادته الصلبة

علّقت حركتا حماس والجهاد الإسلامي مساء اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020، على انتصار الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام منذ 103 أيام ماهر الأخرس، وانتصار إرادته على السجان الإسرائيلي.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، إن انتصار الأسير ماهر الأخرس جاء بعد محاولات من سلطات الاحتلال بكسر اضرابه الا انه كسر تلك المحاولات بإرادته الصلبة.

وأضاف عزام في حديث لإذاعة صوت القدس المحلية، أن الرسالة من وراء الاضراب عن الطعام كانت واضحة إرادة الشعب لم تكسر من قبل الاحتلال وأن شعبنا يستمد قوته من قضاياه العادلة.

وتابع معقبا على انتصار الأسير ماهر الاخرس: الاتفاق الذي جرى بين الأسير وسلطات الاحتلال الإسرائيلي منصف في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية.

من جهته، قال حازم قاسم المتحدث باسم حركة  حماس، إن الاسير  الاخرس قدّم النموذج الأوضح على قدرة الفلسطيني على فرض ارادته على المحتل، وعجز عن هزيمته حتى في ظروف الاعتقال والسجن.

وأكد أن هذه الحالة النضالية العظيمة التي قدمها الأسير ماهر الأخرس هي امتداد لمسيرة النضال المتواصلة التي يخوضها شعبنا لانتزاع حقه في الحرية والعودة والاستقلال.

واشار قاسم إلى أن اضراب ماهر الاخرس قدّم دليلاً جديداً على اجرام المحتل والسجان الصهيوني، وانتهاكه لكل القوانين والأعراف الدولية،  خاصة فيها يعرف بالاعتقال الاداري.

وختم: “نتقدم بالتحية للمناضل ماهر الاخرس على هذا الانجاز، ولعائلته التي شاركته النضال، ولكل القوى والهيئات وجماهير شعبنا التي وقفت إلى جانب الأسير الأخرس في إضرابه عن الطعام”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.